إيرانيون يسخرون من وزير خارجيتهم بسبب تغريدة رياضية (صورة) – إرم نيوز‬‎

إيرانيون يسخرون من وزير خارجيتهم بسبب تغريدة رياضية (صورة)

إيرانيون يسخرون من وزير خارجيتهم بسبب تغريدة رياضية (صورة)

المصدر: طهران - إرم نيوز

سخر مجموعة من الإيرانيين الناشطين على موقعي التواصل الاجتماعي ”تويتر“ و ”فيسبوك“، الإثنين، من تغريدة نشرها وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي يوصف بالدبلوماسي المخضرم، أعلن فيها منح إيران تأشيرات دخول لمنتخب الولايات المتحدة للمصارعة للمشاركة في بطولة كأس العالم لهذه الرياضة التي ستقام في مدينة كرمنشاه غرب إيران في 16 من الشهر الجاري.

ووقع ظريف في خطأ خلال تغريدته عندما كتب: ”بعد طلبات مقدمة من الاتحاد الإيراني والاتحاد الدولي للمصارعة (FILA)، فإنه سيتم منح تأشيرة دخول لمصارعي الولايات المتحدة“.

وقال الناشط الرياضي الإيراني ”محسن جباري“ في حسابه: ”يبدو أن وزير خارجيتنا يعيش في عالم آخر، ولم يعلم أن تسمية الاتحاد العالمي للمصارعة (FILA) قد تم تغييره منذ عامين ونصف تقريبًا وأصبح (UWW)“.

بدوره، قال محرر شؤون الرياضة بوكالة أنباء ”مهر“ ”سليمه جباري“ في حسابه على الفيسبوك، إن ”العديد من السياسيين والدبلوماسيين الإيرانيين لا يزالون لا يعرفون العديد من المسميات التي تطلق على المؤسسات والاتحادات الرياضية، ولعل ذلك هو السبب وراء خطأ الوزير ظريف“.

وأضافت جباري إن “ FILA هي إحدى أكبر شركات تصنيع الملابس الرياضية في العالم، وتأسست في العام 1911 في إيطاليا، منذ استحواذها في العام 2007 من قبل فيلا كوريا، واصبحت الآن ملكية فيلا وإدارة أعمالها من كوريا الجنوبية“.

وفي سياق متصل، وصفت صحيفة ”صراط نيوز“ الإلكترونية المقربة من جناح المتشددين، أن خطأ وزير الخارجية ظريف يكشف عن عدم معرفته بشؤون الرياضة، مضيفة: ”كان عليه أن يجري تعديلات على تغريدته قبل أن تتناولها وسائل الإعلام المحلية والعالمية“.

وكتب ظريف في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، الأحد، أنه سيتم منح الفريق الأمريكي للمصارعة تأشيرات الدخول إلى إيران، إثر قرار القاضي الفيدرالي الأمريكي بوقف حظر دخول المسلمين (من الدول السبع إلى الأراضي الأمريكية)، وكذلك المناشدة المرفوعة من قبل اتحاد المصارعة الإيراني واتحاد المصارعة العالمي بهذا الصدد.

وكانت طهران قد أعلنت في وقت سابق عن رفضها منح تأشيرة الدخول للفريق الأمريكي، تطبيقًا لمبدأ التعامل بالمثل إزاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية من بينها إيران لأراضي الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com