أتلتيكو ناسيونال يستعين بطبيب نفسي في رحلة اليابان – إرم نيوز‬‎

أتلتيكو ناسيونال يستعين بطبيب نفسي في رحلة اليابان

أتلتيكو ناسيونال يستعين بطبيب نفسي في رحلة اليابان

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بعد تحطم طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي، والتي أثّرت بشكل كبير على أتلتيكو ناسيونال، حزم الفريق الكولومبي حقائبه للقيام برحلة طويلة للمنافسة في كأس العالم للأندية اليابان.

وأكد رينالدو رويدا مدرب أتلتيكو ناسيونال بعد وقت قصير من الحادث المؤسف قائلًا: ”تأثر اللاعبون بشكل كبير. بعضهم أكثر من غيرهم، ولا شك أنهم يفكرون أيضًا في رحلتنا القادمة التي ستدوم 22 ساعة كاملة. هذا هو خطر هذه المهنة، فنحن معرضون لمثل هذه المواقف. بدأ الدكتور كايسيدو العمل معهم، ولا شك أن بعض اللاعبين سيتعاملون معه بشكل فردي. نأمل استيعاب ما حدث، ولكن ليس بالأمر السهل“.

ولم يتوقف الطبيب النفسي للنادي عن تقديم الدعم للجميع منذ تلك اللحظة حيث أوضح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائلًا: ”قمنا بعمل مكثف داخل المجموعة. وحرصنا على تسريع المراحل الخمس التي تعقب الحزن والحداد (الإنكار، الغضب، التفاوض، الاكتئاب والقبول) لخصنا كل ذلك في يومين، 3 أو 4 أيام، وليس فقط من خلال التقنيات التقليدية، بل باللجوء أيضًا إلى منهجيات مثل العلاج النفسي العصبي وتقنية التخصص الفرعي مثل علم البرانا“.

وأضاف الطبيب النفسي قائلًا: ”لقد كان اللاعبون الأكثر تضررًا من هذه الحالة حسب ما رأينا، ربما لأنهم عبّروا عن ذلك بوضوح أو بسبب أوضاعهم كانت حساسيتهم واضحة في سلوكهم في الحياة اليومية“.

ولا شك أن حالة الضعف تتفاقم بسبب تعاطف اللاعبين مع زملائهم في المهنة، أولئك البرازيليون الـ17 الذين كانوا يدافعون أيضًا عن اللونين الأخضر والأبيض وتكرار نفس الواقعة، أي القيام برحلة طويلة، يضاعف هذا الشعور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com