القضاء الإيراني يحقق مع رياضي بتهمة تطاوله على النظام – إرم نيوز‬‎

القضاء الإيراني يحقق مع رياضي بتهمة تطاوله على النظام

القضاء الإيراني يحقق مع رياضي بتهمة تطاوله على النظام
Iran's midfielder Masoud Shojaei reacts during the friendly football match Iran vs Montenegro in preparation for the FIFA World Cup 2014 on May 26, 2014 in Hartberg, Austria. AFP PHOTO / SAMUEL KUBANISAMUEL KUBANI/AFP/Getty Images

المصدر: طهران - إرم نيوز

استدعت لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد الإيراني لكرة القدم، لاعب وسط المنتحب مسعود شجاعي، الاثنين، على خلفية تصريحات أمس انتقد فيها الأوضاع الرياضية والاجتماعية والسياسية في بلاده
.
وأفادت وسائل إعلام رياضية: ”شجاعي نفى خلال التحقيق معه تهجمه على النظام“، وأضافت: ”ما ذكره في المقابلة الصحفية لا تحمل دوافع وقضايا سياسية وإنما كانت اجتماعية“.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج: ”لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد ستعلن رأيها بالإفادات التي أدلى بها مسعود شجاعي وستصدر قرارها النهائي خلال الأيام القليلة“.

واعتبر تاج أن حديث شجاعي عن الكرة الإيرانية غير مقبول وهو بكلامه أعطى صورة سيئة عن إيران، مضيفًا ”مقابلته لم تكن جيدة وحتى وسائل الإعلام المحلية لم تكن قادرة على نشر مقابلته بسبب مواقفه السيئة“.

من جانبه، أعلن مجتبى تقوي، المدرب الإيراني السابق الذي سبق وتولى تدريب مسعود شجاعي عن دعمه للأخير، مشيرًا إلى أن بعض المسؤولين أصبحوا لا يتحملوا أي كلام من الشخصيات البارزة في كرة القدم.

وكان لاعب خط الوسط في المنتخب الإيراني، مسعود شجاعي، قال أمس إن هناك فسادًا ماليًا وأخلاقيًا واسعًا وكبيرًا في صفوف المسؤولين القائمين على الرياضة وخصوصًا كرة القدم، مؤكدًا أن القوانين الإيرانية المتعلقة بالرياضة متخلّفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com