رياضي إيراني: قوانيننا متخلّفة ولدينا فساد أخلاقي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

رياضي إيراني: قوانيننا متخلّفة ولدينا فساد أخلاقي (فيديو)

رياضي إيراني: قوانيننا متخلّفة ولدينا فساد أخلاقي (فيديو)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أكد لاعب خط الوسط في المنتخب الإيراني لكرة القدم، مسعود شجاعي، الأحد، أن الفساد المالي الأخلاقي يسيطران على المسؤولين القائمين على الرياضة وخصوصًا كرة القدم، مؤكداً أن القوانين الإيرانية المتعلقة بالرياضة ”متخلفة“.

وقال شجاعي الذي يلعب مع نادي بانيونيوس اليوناني، في مقابلة مع ”إذاعة الغد“ التابعة للمعارضة الإيرانية: ”لا يمكن لنا التحدث بوضوح لوسائل الإعلام عن الواقع الذي نعيشه في داخل إيران لا يعلم بها غيرنا“.

ووصف اللاعب الإيراني القوانين الإيرانية تجاه المواطنين والأجانب بـ ”المتخلفة“، مضيفًا في معرض إشارته عن أوضاع الأجانب والمهاجرين إلى إيران من بينهم الأفغان: ”نحن نمنع اللاجئين والأجانب من حق الإقامة والدراسة والرياضة والعمل“.

وتابع: ”العالم يتطور ونحن نتراجع في القوانين وفي حياتنا الاجتماعية“، ضاربًا مثلًا بشأن حظر السلطات الإيرانية النساء من دخول الملاعب.

وقارن شجاعي بين القوانين السعودية والإيرانية، وقال: ”أعتقد نحن الدولة الوحيدة في العالم نمنع النساء من دخول الملاعب، وكما أتصور أن السعودية تسمح للفتيات بالمشاركة في البطولات الدولية“.

وفي سياق متصل، رجحت مصادر إيرانية، أن يتم استدعاء اللاعب مسعود شجاعي للتحقيق معه من قبل القضاء بسبب تهجمه على النظام وتدخله في قضايا سياسية.

وقال موقع ”الرياضة الإيرانية“ إن مسعود شجاعي تحدث مع وسيلة إعلامية معادية للنظام وهي يعد جريمة ومخالفة يحاسب عليها القانون الإيراني“.

وبدأ مسعود شجاعي مسيرته الكروية مع نادي صنعت نفط في موسم 2002، وفي عام 2003 انتقل إلى نادي سايبا طهران، ولعب معهم حتى عام 2006، ومنذ عام 2006 وحتى 2008 للعب للشارقة الإماراتي وهو يلعب حاليًا بنادي بانيونيوس اليوناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com