ديباي يحتفل بهدفه بالتحول لـ”مانيكان” (فيديو)

ديباي يحتفل بهدفه بالتحول لـ”مانيكان” (فيديو)

احتفل الدولي الهولندي ممفيس ديباي بهدفيه في شباك لوكسمبورغ في الفوز 3-1 في تصفيات كأس العالم بطريقة مبتكرة.

وحفظ لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ماء وجه منتخب بلاده بعد أن سجل هدفين في الشوط الثاني ليقودها للفوز 3-1 على لوكسمبورغ في مباراة صعبة في تصفيات كأس العالم، مساء أمس الأحد.

وشارك ديباي كبديل ليسجل الهدف الثاني قبل مرور ساعة من اللعب ليكسر الجمود، في ظل تعادل هولندا 1-1 في مباراة كان من المتوقع أن تفوز بها بسهولة.

وقفز لاعب مانشستر يونايتد أعلى من الدفاع ليضع الكرة بضربة رأس داخل الشباك، بعد تمريرة عرضية من زميله في مانشستر يونايتد دالي بليند في الدقيقة 58 ليمنح هولندا التقدم بعد أن أدركت لوكسمبورج التعادل.

وبعد هدفه ذهب للراية الركنية واحتفل بطريقة جديدة بالوقوف ثابتا أمام الكاميرا على طريقة “تحدي المانيكان” أو تحدي عارض الأزياء، الذي يثبت دون حراك مثل التماثيل.

وانتشر “تحدي المانيكان” مؤخرا مثلما انتشر قبل فترة تحدي الثلج الذي نفذه الكثير من مشاهير العالم، وكان كريستيانو رونالدو وزملاؤه في منتخب البرتغال نفذوا تحدي المانيكان داخل غرفة خلع الملابس قبل مواجهة لاتفيا بالوقوف في صمت تام دون حركة وتصويرهم لدقائق على أوضاعهم كما هي.

وسجل ديباي بعد ذلك هدفه الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 83 ليرتفع رصيد هولندا إلى سبع نقاط في المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط خلف فرنسا، المتصدرة.