جماعة إيرانية متشددة تهدد بمنع إقامة مباراة إيران مع كوريا الجنوبية – إرم نيوز‬‎

جماعة إيرانية متشددة تهدد بمنع إقامة مباراة إيران مع كوريا الجنوبية

جماعة إيرانية متشددة تهدد بمنع إقامة مباراة إيران مع كوريا الجنوبية

المصدر: طهران - إرم نيوز

هدد زعيم جماعة ”أنصار حزب الله“ المتشدد، حسين الله كرم، أمس الجمعة، بمنع إقامة مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية التي من المقرر أن تقام، الثلاثاء المقبل، في ملعب آزادي بالعاصمة طهران، ضمن تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وقال حسين كرم في بيان صحفي، نشره موقع الجماعة المتشدد: ”الجماعة كانت تعتزم اليوم القيام بتظاهرات بعد صلاة الجمعة في طهران لمنع إقامة المباراة بين إيران وكوريا الجنوبية“، معتبرة أن إقامة هذه المباراة ”انتهاك لحرمة شهر محرم الحرام وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي“.

واقترح زعيم أنصار حزب الله ”إقامة المباراة بين المنتخبين دون تواجد المشجعين، حتى لا تظهر علامات الفرح، حال تمكن المنتخب الإيراني من تسجيل هدف في شباك كوريا الجنوبية“.

وتعهد حسين الله كرم بإقامة تجمع لعناصره أمام ملعب آزادي في طهران، عصر يوم الثلاثاء، لمنع إقامة المباراة ودخول المشجعين، مضيفاً: ”سيكون لنا موقف يوم الثلاثاء المقبل، وسوف نقاضي السلطة القضائية التي لم تتخذ موقفاً لحفظ حرمة شهر محرم الحرام“.

وتشهد إيران خلافاً بين مختلف مسؤوليها بشأن إقامة هذه المباراة، حيث طلب الاتحاد الإيراني الإثنين الماضي من ”مشجعي المنتخب الكوري ارتداء القمصان السوداء بمناسبة محرم الحرام ذكرى مقتل الحسين بن علي“.

وحث الاتحاد الإيراني مشجعي المنتخب الكوري الجنوبي بضرورة الالتزام بضوابط المباراة مع رعاية المناسبة الدينية لدى الشيعة وعطلة رسمية في إيران.

وكان المرجع الديني محمد يزدي، دعا، الأحد الماضي، منتخب بلاده لكرة القدم لعدم مواجهة كوريا الجنوبية، حفاظاً على ما أسماه بـ“حرمة شهر محرم الحرام وذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي“.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أعلن، الجمعة، رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الكوري الجنوبي.

وكان الاتحاد الإيراني أرسل في 3 من سبتمبر الجاري رسالتين إلى الفيفا وأخرى إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيها تغيير موعد مباراة المنتخب الإيراني مع كوريا الجنوبية من 11 اكتوبر إلى يوم العاشر منه الشهر ذاته.

يذكر أن المجموعة الأولى، تضم إلى جانب قطر، وإيران، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com