سانتوس مدرب البرتغال يتمسك بفلسفته رغم الانتقادات

سانتوس مدرب البرتغال يتمسك بفلسفته رغم الانتقادات

المصدر: بازل - إرم نيوز

قال فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال اليوم الاثنين إن فريقه سيظل متمسكًا بالفلسفة التي قادته للفوز ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 متجاهلًا الانتقادات بأن أداءه ممل.

واضطر سانتوس للرد على الانتقادات بأن أداء البرتغال غير ممتع خلال البطولة التي أُقيمت في فرنسا مؤكدًا أنه سعيد بأن يكون فريقه ”البطة القبيحة.“

وقال إنه لن يغير طريقته في التعامل مع مواجهة سويسرا في مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم 2018 غدًا الثلاثاء.

وأبلغ الصحفيين: ”يمكنني أن أرحل من هنا متأثرًا بالعديد من الأصوات المنتقدة لأن الفريق لم يقدّم أداءً ممتعًا.. ولكنه فاز ولا أهتم بذلك على الإطلاق. إنه أمر نسبي“.

وأكد على وجود فارق بين تقديم أداء ممل واللعب بطريقة سيئة قائلًا: ”لا أحد يفوز بأداء سيئ. يمكنك أن تفوز على سويسرا فقط إذا كنت تلعب بصورة جيدة.. وهذا يعني الحرص على عدم اهتزاز الشباك عندما تكون الكرة مع المنافس وعندما تكون بين أقدامنا نتحول إلى الهجوم ونسجل هدفًا أو 2 أو 3 أو 4… قدر ما نستطيع من أهداف“.

وأضاف: ”لم تتغير عقليتنا وقناعاتنا وطريقتنا في التفكير وعزمنا على تحقيق أهدافنا. ولكننا ندرك الحاجة لمواصلة رفع المستوى وزيادة درجة الفعالية في الدفاع والهجوم“.

وأمام سويسرا ستفتقد البرتغال جهود كريستيانو رونالدو هدافها على مر العصور الذي لم يتعاف تمامًا من إصابته في الركبة التي تعرض لها في الشوط الأول من مواجهة فرنسا في نهائي بطولة أوروبا في العاشر من يوليو الماضي. بينما سيغيب عن سويسرا اللاعب شيردان شاكيري.

وقال سانتوس: ”لن نتحدث عن أفراد. هذه المجموعة من اللاعبين ليست موجودة هنا. وسنترك الأمر عند هذا الحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com