حراس المرمى يشعلون سوق الانتقالات الصيفية

حراس المرمى يشعلون سوق الانتقالات الصيفية
FC Barcelona's newly signed soccer goalkeeper Jasper Cillessen poses during his presentation at Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, August 26, 2016. REUTERS/Albert Gea

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي تختتم رسميًا، الأربعاء المقبل، صفقات قوية بين أندية أوروبا، ولفت الفرنسي بول بوغبا الأنظار لكونه أصبح أغلى لاعب في التاريخ بانتقاله نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي دفع ليوفنتوس مبلغًا جاوز 105 ملايين يورو.

وللمرة الأولى صنع حراس المرمى بدورهم الحدث ودخلوا الصراع بين فرق كبرى وسلطت عليهم الأضواء، رغم كون المواسم الأخيرة عرفت صفقات مهمة، لكن قيمة المنتقلين هذا الموسم كانت أعلى.

ونستعرض أبرز الصفقات في حراسة المرمى في هذا الصيف، مع العلم أن الإنجليزي جو هارت مرشح للرحيل عن مانشستر سيتي في الأيام المقبلة، ويدخل بدوره قائمة الحراس الذين أثاروا الكثير من الجدل حول مستقبلهم:

التشيلي كلاوديو برافو (برشلونة – ماشستر سيتي)

أدى الصراع داخل برشلونة بين حارسين مميزين ومطالبتهما معا باللعب رسميا لرحيل الحارس التشيلي لكون سنه أكبر من منافسه الألماني تير شتيغن، وكان مانشستر سيتي المستفيد بطلب من مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

الهولندي ياسبر سيليسين (أياكس – برشلونة)

لم يترك برشلونة حارسه التشيلي قبل التوقيع مع حارس كبير، واختار الدولي الهولندي ياسبر سيليسين ليكون أفضل تعويض لبرافو الذي تألق في الموسمين الماضيين وفاز بلقب أفضل حارس في الدوري الإسباني.

الإيطالي سالفاتوري سيريغو (باريس سان جيرمان – إشبيلية)

وجد الحارس الإيطالي نفسه بديلا منذ الموسم الماضي للألماني كيفن تراب، وبدأ يفقد فرصا كبيرة في منتخب إيطاليا، ما دفعه للمطالبة بالرحيل وكانت الوجهة إشبيلية معارا لمدة موسم مع إمكانية شراء عقده بشكل نهائي.

الفرنسي ستيف مانداندا (أولمبيك مارسيليا – كريستال بالاس)

يعتبر الحارس الفرنسي من أفضل حراس الدوري الفرنسي في السنوات الأخيرة، وظل بديلا أول للحارس هوغو لوريس في منتخب فرنسا، وهو ما دفعه للبحث عن فضاء أكبر للمنافسة بقوة على مكان أساسي في منتخب بلاده واختار الرحيل نحو الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفرنسي أريولا (فياريال – باريس سان جيرمان)

فقد فياريال أحد أبرز عناصره في الموسم الماضي الحارس أريولا، والذي رفض باريس سان جيرمان بيعه بشكل نهائي للفريق الفرنسي وفضل إعادته ليكون بديلا للألماني كيفن تراب، ويعتبره الكثير من المتتبعين الحارس المستقبلي لمنتخب فرنسا.

مواد مقترحة