مجموعة من مشجعي بروسيا دورتموند تقاطع مباراة فريقها مع لايبزغ
مجموعة من مشجعي بروسيا دورتموند تقاطع مباراة فريقها مع لايبزغمجموعة من مشجعي بروسيا دورتموند تقاطع مباراة فريقها مع لايبزغ

مجموعة من مشجعي بروسيا دورتموند تقاطع مباراة فريقها مع لايبزغ

تدرس مجموعة من مشجعي فريق بروسيا دورتموند الألماني مقاطعة مباراة الذهاب للفريق أمام لايبزغ في الدوري الألماني، احتجاجًا على النزعة التجارية في كرة القدم.

وقالت جبهة مشجعي الجنوب لدورتموند، التي تتجمع خلف المرمى في المدرجات الجنوبية، والتي تسافر خلف الفريق في المباريات خارج أرضه، أنها لن تذهب لتشجيع الفريق في المباراة التي ستقام يوم 10 أيلول/سبتمبر المقبل أمام فريق لايبزغ، المدعوم من شركة ريد بول.

وانتقد مشجعو النوادي التقليدية في ألمانيا نموذج ملكية لايبزغ والنادي الشرقي الألماني كوسيلة تسويق تتبعها شركة مشروبات الطاقة.

وقالت مجموعة من المشجعين إن النموذج التجاري لنادي لايبزغ " يقف أمام كل شيء نراه مرتبطا بكرة القدم".

وأضاف البيان: "إنه شيء مخزٍ أن ينافس فرع تسويقي تجاري بحت تابع لشركة نمساوية مصنعة للمشروبات في الدوري الممتاز الألماني.. هذا يتعارض مع كل القيم الرياضية والوجدانية".

وأنشئ فريق لايبزغ في 2009 كاستثمار من شركة ريد بول التي أشترت ترخيص نادي إس إس في ماركرانشتيت من الدرجة الخامسة.

وبما أن أسماء الأندية لا يمكن استخدامها في ألمانيا من الرعاة لأسباب تسويقية، فإن أول حرفين "أر بي" يشيران رسميا إلى كلمة تعني (رياضة كرة العشب الأخضر)  وتوحي بملكية ريد بول.

وضمن لايبزغ صعوده للبوندسليغا، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف فريبورغ في دوري الدرجة الثانية.

ويبدأ لايبزغ الموسم الجديد خلال أسبوعين تحت قيادة النمساوي رالف هاسينهوتيل كمدير فني جديد، بعدما انتقل من فريق إنغلوشتاد ليخلف رالف رانجنيك، الذي جمع بين وظيفتي المدير الفني والمدير الرياضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com