ديلما روسيف: أنا سندريلا الأولمبياد – إرم نيوز‬‎

ديلما روسيف: أنا سندريلا الأولمبياد

ديلما روسيف: أنا سندريلا الأولمبياد

المصدر: مدريد _ إرم نيوز

أعربت الرئيسة البرازيلية الموقوفة ديلما روسيف عن شعورها بأنها ستكون ”سندريلا“ دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ”ريو 2016″، التي تنطلق بعد غدٍ الجمعة ، بعد أن تلقت دعوة لحضور حفل الافتتاح في الوقت، الذي لن تتمكن فيه من ترأس هذا الحدث الكبير.

وقالت روسيف في مقابلة نشرتها اليوم الأربعاء صحيفة ”الموندو“ الإسبانية: ”تخيّل أنك ستقيم حفلًا وأنك عملت طوال عدة سنوات من أجل التحضير لهذا الحفل وهيأت كل الظروف وقمت بتعليق أضواء الزينة ودعوت الصحافة ثم يأتي أحدهم يوم الحفل ليأخذ مكانك ويستأثر لنفسه بالحفل“.

وأضافت: ”أنا سندريلا في القصة التاريخية للأولمبياد، يدعونها إلى الحفل ولكن عليها أن تغادر مبكرًا، وتعيش على الأنقاض“.

وتنتظر روسيف الخضوع لمحاكمة من المقرر أن تفصل في مسألة استمرار أو انتهاء فترة حكمها للبرازيل، بعد أن أوقفها مجلس الشيوخ بشكل مؤقت في مايو الماضي بداعي ارتكابها لجرائم تلاعب مالي بقصد إخفاء الموقف الاقتصادي الحقيقي للدولة.

وأكدت روسيف أنها تثق في أن دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام للمرة الأولى في قارة أمريكا الجنوبية، ستصب في صالحها في ظل الإجراءات، التي تهدف إلى إقالتها.

وتعود روسيف، في حال تمت تبرئتها، مرة أخرى إلى ممارسة مهام منصبها، الذي يشغله في الوقت الراهن ميشال تامر، الذي اتهمته روسيف بأنه يتأمر ضدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com