ريو دي جانيرو تطمئن المشاركين في الأولمبياد بشأن نقاء المياه – إرم نيوز‬‎

ريو دي جانيرو تطمئن المشاركين في الأولمبياد بشأن نقاء المياه

ريو دي جانيرو تطمئن المشاركين في الأولمبياد بشأن نقاء المياه
Rio Olympics - Canoeing - Deodoro - Rio de Janeiro, Brazil - 02/08/2016. Aki Yazawa (JPN) of Japantrains. REUTERS/Sergio Moraes FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: ريو دي جانيرو – إرم نيوز

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، مساء الثلاثاء، أن المياه ستكون آمنة للرياضيين المشاركين في منافسات السباحة والشراع والتجديف، بعد أن أظهرت اختبارات جديدة تراجع نسب التلوث.

وقال ماريو أندرادا، المتحدث باسم الأولمبياد، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: ”يمكننا أن نضمن للاعبين سلامتهم“.

وأشار أندرادا إلى أن الرياضيين سيطلعون بشكل يومي على المستجدات الخاصة بمدى نقاء المياه.

وواجهت ريو دي جانيرو صعوبة في التعامل مع مشكلة النسب المرتفعة لتلوث مياه خليج جوانابارا الذي تقام فيه منافسات رياضة الشراع بأولمبياد ريو 2016 وكذلك المياه عند شاطئ كوباكابانا الذي يحتضن منافسات السباحة في المياه المفتوحة وكذلك التجديف.

وكان الحديث عن إلقاء حيوانات نافقة وتصريف مختلف المخلفات في خليج غوانابارا قد استحوذ على عناوين صحف حول العالم، وهو ما أثار قلق رياضيين بشأن المنافسة في مياهه.

واستعد فريق الشراع الألماني بمنح لاعبيه المزيد من التطعيمات الوقائية كما يعتزم استخدام مياه عذبة في تنظيف القوارب عقب المنافسات.

وكان محترف منافسات الشراع إريك هايل أصيب بعدوى بكتيرية خلال زيارة إلى البرازيل في العام الماضي، وأرجع أطباء السبب في الإصابة إلى مشاركته في تدريبات بخليج غوانابارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com