رياضة

سانيا: غريزمان في نفس مكانة رونالدو وميسي
تاريخ النشر: 09 يوليو 2016 13:26 GMT
تاريخ التحديث: 09 يوليو 2016 13:34 GMT

سانيا: غريزمان في نفس مكانة رونالدو وميسي

غريزمان قاد أتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا وها هو يقود منتخب بلاده فرنسا لنهائي يورو 2016 بتسجيله 6 أهداف.

+A -A
المصدر: باريس - إرم نيوز

قال بكاري سانيا ظهير أيمن فرنسا الذي سيواجه مهمة شاقة بمراقبة كريستيانو رونالدو في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم الذي يجمع بلاده بالبرتغال غدًا الأحد إن زميله أنطوان غريزمان أصبح من اللاعبين الكبار مثل رونالدو.

وقال سانيا في مؤتمر صحفي اليوم السبت ”رونالدو نعرفه. فهو واحد من أفضل لاعبي العالم- إن لم يكن الأفضل – وقام بعمل جاد للوصول لهذه المكانة. وأنطوان بالنسبة لي بين أفضل اللاعبين أيضًا فهو يلعب في نفس الدوري مع رونالدو وليونيل ميسي“.

ونضج غريزمان – الذي رحل إلى إسبانيا في سن صغيرة بعدما رفضته العديد من أكاديميات الناشئين في فرنسا باعتباره غير مناسب بدنيًا – ليصبح واحدًا من أخطر مهاجمي العالم.

وأضاف سانيا ”إنه نوع من الثأر بالنسبة له بعد رفض الأكاديميات الفرنسية قبوله. وسلك طريقًا شاقًا واستحق ما وصل إليه الآن“.

وسجل غريزمان – الذي قاد فريقه أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي – 6 أهداف حتى الآن في البطولة أكثر من أي لاعب آخر في بطولة واحدة منذ مواطنه ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف في نسخة 1984.

ويمثل رونالدو – الذي تجاوز بداية سيئة في البطولة والساعي للتتويج بأول بطولة كبيرة مع البرتغال – مشكلة كبيرة لسانيا.

وقال مدافع فرنسا عن رونالدو: ”إنه لاعب استثنائي والمهمة لن تكون سهلة. ما يجب عليك فعله أن تبقي عينيك عليه طوال الوقت وتظل قريبًا منه والتأكد من عدم منحه مساحة كبيرة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك