ديشان: إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو.. فكيف يمكن تطبيقها؟
ديشان: إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو.. فكيف يمكن تطبيقها؟ديشان: إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو.. فكيف يمكن تطبيقها؟

ديشان: إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو.. فكيف يمكن تطبيقها؟

أعرب ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن ثقته في قدرة فريقه على احتواء خطورة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة المنتخبين، غدا الأحد، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

ويحرص المنتخب الفرنسي على تحقيق الفوز في مباراة الغد للتتويج بلقبه الثالث في بطولات كأس الأمم الأوروبية التي أحرز لقبها من قبل في عامي 1984 و2000 وإسعاد الجماهير التي عانت في السنوات الماضية، من إخفاق الفريق داخل الملعب ومشكلاته خارج الملعب.

وقال بكاري سانيا، مدافع المنتخب الفرنسي، في مؤتمر صحفي لفريقه، اليوم السبت، قبل مباراة الغد: "كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين إن لم يكن أفضلهم.. ولكنه لا يخيفني".

وأوضح ديشان: "نحتاج للحد من تأثيره".

ويمتلك المنتخب الفرنسي حاليًا كثيرًا من الثقة بعد الفوز على نظيره الألماني، بطل العالم، في المربع الذهبي بهدفين سجلهما أنطوان غريزمان، نجم الفريق.

وقال هوغو لوريس، حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي، إن فريقه استعد لهذه المباراة الصعبة والكبيرة التي بلغها بعد الفوز 2 / صفر على المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة.

ووصف ديشان اللاعب البرتغالي بأنه خطر كبير نظرًا لـ"سرعته وإجادته التعامل مع الكرات العالية".

وفيما طالب لوريس بتعاون جميع لاعبي المنتخب الفرنسي سويا لإيقاف خطورة رونالدو، أكد ديشان أنه من المستحيل تقريبا إخراج رونالدو تماما من أجواء اللقاء أو الحد التام من خطورته.

وشدد ديشان "إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو، فإن أحدًا لم يجد حتى الآن كيفية تطبيقها".

وأكد لوريس: "في هذه المرحلة، ليس هناك من فريق مرشح بقوة على الآخر.. ما يهم هو الفوز بغض النظر عن المنافس.. هناك كأس مهمة وكبيرة نتنافس عليها.. قدمنا مسيرة رائعة ونريد إنهاءها بأفضل شكل ممكن".

ورفض ديشان الكشف عن أي ملامح للخطة التي سيخوض بها فريقه المباراة النهائية غدا، ولكن من المتوقع أن يدفع باللاعب الشاب صامويل أومتيتي في دفاع الفريق ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما قدم اللاعب أداء رائعًا منذ أن حل بديلا لزميله عادل رامي في دور الثمانية، بسبب إيقاف رامي للإنذارات، علما بأن مباراتي الفريق أمام أيسلندا وألمانيا كانتا أول مباريات أومتيتي الدولية مع المنتخب الفرنسي.

كما ينتظر أن يلعب غريزمان مجددًا خلف رأس الحربة أوليفيه جيرو، مثلما كان في المباراتين الماضيتين.

وقال ديشان: "غريزمان لاعب موهوب وهادئ، وهذا أمر مهم للفريق.. كما أنه يساهم في الأداء الجماعي للفريق".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com