اليويفا يستبعد حضور بلاتيني نهائي يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

اليويفا يستبعد حضور بلاتيني نهائي يورو 2016

اليويفا يستبعد حضور بلاتيني نهائي يورو 2016

المصدر: باريس - إرم نيوز

استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الجمعة حضور ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الموقوف للمباراة النهائية ببطولة أمم أوروبا المقامة حاليًا بفرنسا والتي ستجمع بين المنتخبين الفرنسي والبرتغالي.

وأثنى الإسباني أنخيل ماريا فيلار لونا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي والأمين العام المؤقت ثيودور ثيدوريديس على بلاتيني لإسهامه في البطولة قبل أن يتم إيقافه العام الماضي وحظره من العمل في أي مجال يخص كرة القدم لمدة 4 سنوات.

وقال ثيدوريديس خلال مؤتمر صحفي عقد بملعب ستاد دو فرانس إن الاتحاد الأوروبي دعا بلاتيني لحضور مباريات البطولة كلها ولكنه ”حتى الآن لم يظهر أي رغبة لحضورها ووفقًا لمعلوماتنا فإنه لن يحضر“ المباراة النهائية بعد غدٍ الأحد.

وقال ثيدوريديس: ”أتمنى أن يغير رأيه وأن يحتفل بنهاية البطولة معنا“.

وأضاف: ”بدون رؤيته ودعمه الكبير خلال الخمس سنوات الماضية لم تكن لتشهد البطولة مثل هذا النجاح“.

وقال فيلار لونا: ”استضافة فرنسا ترجع لرجل واحد وهو ميشيلي بلاتيني. يمكن لميشيل أن يكون فخورًا ببطولته. فهو موجود في تفكيرنا جميعًا. أشكرك بكل قلبي“.

وكان بلاتيني قائدًا للمنتخب الفرنسي في يورو 1984 عندما تُوِّجوا باللقب وساعد في تنظيم مونديال 1998 في فرنسا. وترأس الاتحاد الأوروبي من العام 2007، وتم معاقبته من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) حول ”مبلغ مثير للشبهات“ تلقاه من الفيفا في العام2011 نظير عمل قام به قبل 10 سنوات.

ومن المقرر أن ينتخب الاتحاد الأوروبي رئيسًا جديدًا له في سبتمبر المقبل.

وذكرت لجنة الاخلاقيات بالفيفا أنه يمكن دعوة بلاتيني لحضور المباريات طالما أنه ليس لديه وظيفة رسمية هنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com