رياضة

أولارتيكويتشيا مديرًا فنيا لمنتخب الأرجنتين في أولمبياد ريو 2016
تاريخ النشر: 06 يوليو 2016 8:39 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2016 9:50 GMT

أولارتيكويتشيا مديرًا فنيا لمنتخب الأرجنتين في أولمبياد ريو 2016

أولارتيكويتشيا سيحل بديلًا لخيراردو مارتينو، الذي أعلن أمس استقالته من تدريب "منتخب التانغو".

+A -A
المصدر: بوينس آيرس – إرم نيوز

أعلنت بعض المصادر الرسمية في الأرجنتين أن اللاعب السابق خوليو أولارتيكويتشيا، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم 1986، سيشغل منصب المدير الفني لمنتخب بلاده خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وسيحل أولارتيكويتشيا بديلا لخيراردو مارتينو، الذي أعلن أمس استقالته من تدريب ”منتخب التانغو“، بعد الفوضى، التي شهدتها استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض الأولمبياد وعزوف العديد من اللاعبين عن الانضمام للفريق.

وكان فيكتور بلانكو، رئيس اللجنة المشرفة على المنتخبات الأرجنتينية، أكد أن أولارتيكويتشيا سيتولى تدريب المنتخب الأرجنتيني خلال أولمبياد ريو المقبلة.

ومن جانبه، كشف خوان سيباستيان فيرون، رئيس نادي استوديانتيس أنه يسعى إلى مرافقة المدرب الجديد والتعاون معه.

وقال فيرون في تصريحات لشبكة ”فوكس سبورتس“ التلفزيونية: ”علينا أن نجد أحدا ليساعده في هذا الأمر، شخصا ما لا يشك في قدرته، كلما كانت مساندتنا له أكبر كانت النتائج أفضل، قد يظهر أحدهم لمرافقته ولكن لا يوجد شيء محدد حتى الآن“.

وأشارت الصحف المحلية في الأرجنتين إلى أن اختيار أولارتيكويتشيا، المدير الفني لمنتخب السيدات، والذي يتولى مؤقتا تدريب منتخب الشباب تحت 20 عاما، كان مسألة لا مفر منها، لأنه المدرب الوحيد، الذي يرتبط بتعاقد سار مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأزمة طاحنة في ظل خضوع بعض قياداته لتحقيقات قضائية، الأمر الذي أثر على كفاءة إدارته، كما تسبب الوضع المتخبط، الذي يعانيه في تدخل الاتحاد الدولي للعبة ”فيفا“ في أعماله لتصحيح مساره.

وأعلن مارتينو استقالته من منصب المدير الفني للأرجنتين أمس الأربعاء ليزيد من أزمات الفريق قبل الأولمبياد المقبلة، التي يواجه خلالها منتخبات البرتغال والجزائر وهندوراس أيام الرابع والسابع والعاشر من آب/أغسطس المقبل.

ويتعين على أولارتيكوتشيا أن يبدأ في حل أزمة انضمام اللاعبين لصفوف المنتخب، إذ رفضت الأندية المحلية والأجنبية التخلي عن بعض لاعبيها.

ولم يتأكد حتى الآن سوى انضمام ستة من أصل 35 لاعبا كان مارتينو اختارهم في قائمته الأولية.

ولعب أولارتيكوتشيا ثلاث بطولات لكأس العالم: إسبانيا 1982 والمكسيك 1986، عندما حصل على اللقب مع منتخب بلاده وأخيرا إيطاليا 1990، والتي فاز خلالها بمركز الوصافة.

وتزامنا مع إحياء الذكرى الثلاثين لتتويج الأرجنتين باللقب الأخير لها في المونديال قبل بضعة أيام، كان الهدف المحقق للمنتخب الإنجليزي في مرمى الأرجنتين في دور الثمانية من تلك البطولة، والذي تمكن أولارتيكوتشيا من التصدي له وإخراج الكرة من أمام مرمى فريقه بأعجوبة، أبرز اللعبات، التي عاد الجمهور لتذكرها والتحدث عنها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك