يورو 2016 تقلب موازين الميركاتو الصيفي في أوروبا

يورو 2016 تقلب موازين الميركاتو الصيفي في أوروبا
Football Soccer - France v Iceland - EURO 2016 - Quarter Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 3/7/16 France's Antoine Griezmann celebrates scoring fourth goal REUTERS/John Sibley Livepic

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ من الوصول إلى خط النهاية، ودخول مرحلة المربع الذهبي، لمعت بعض الأسماء والمواهب البارزة التي فرضت نفسها على الساحة في الانتقالات الصيفية.

وحدثت عدة انتقالات في أوروبا، كان لليورو فضل كبير في إتمامها، بعدما لفت اللاعبون الأنظار إليها في المرحلة الماضية.

وترصد ”إرم نيوز“، تأثير بطولة اليورو على ميركاتو الانتقالات في أوروبا.

موهبة أوكرانيا إلى مانشستر سيتي

فاز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بخدمات اللاعب أولكساندر زينتشنيكو الموهوب، نجم منتخب أوكرانيا الصاعد، صاحب الـ20 عامًا.

زينتشنيكو شارك في مباريات أوكرانيا الثلاث ببطولة اليورو، ورغم المستوى الضعيف الذي قدمه المنتخب الأوكراني بالبطولة، إلا أن اللاعب الصاعد لفت الأنظار خلال الدقائق التي لعبها في مباراتي أوكرانيا أمام ألمانيا وإيرلندا الشمالية، ولكنه شارك أساسيًا أمام بولندا وظهر بمستويات رائعة.

وكان زينتشينكو، هدفًا لفريق بروسيا دورتموند الألماني، الذي كان يراه البديل المستقبلي للاعب الأرميني مختاريان، إلا أن المدرب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، تمسك بحسم الصفقة.

دشودشاك.. الحظ يبتسم أخيرًا

بعد أن كان اللاعب دشودشاك، على أعتاب الرحيل عن فريق بورصا سبور التركي، والانتقال إلى نادي الوحدة الإماراتي، إلا أن الحال تبدل بعد مشاركة استثنائية لمنتخب المجر في بطولة كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2016“.

دشودشاك دخل بقوة دائرة اهتمامات نادي شالكه الألماني، الذي يسعى لحسم التعاقد معه، وسط أنباء تتردد عن رغبة غالاطا سراي التركي في الفوز بالصفقة.

ولفت دشودشاك الأنظار، في بطولة اليورو، وسجل هدفين للمجر، وكان أبرز لاعبي منتخب بلاده.

غريزمان.. اليورو يصنع الفارق

يقدم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، موسمًا استثنائيًا سواء مع أتلتيكو مدريد الإسباني أو رفقة منتخب الديوك.

غريزمان لفت الأنظار في الموسم مع أتلتيكو مدريد، بعد أن قاده للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب أنه كان هداف الروخي بلانكوس.

غريزمان أكمل تألقه في مشاركته مع فرنسا وسجل 3 أهداف في اليورو، ودخل بقوة دائرة اهتمامات نادي برشلونة الإسباني للحصول على خدماته في الموسم المقبل.

اللاعب استفاد من تألقه في اليورو، بعد أن ارتفعت قيمته التسويقية بشكل كبير بعد أن خطف الأضواء، ووصل إلى 70 مليون يورو بعد أن كان 60 مليونا في فبراير الماضي.

أندريه غوميز.. ورادار مورينيو

اقترب لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز بقوة من الرحيل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم المقبل.

رادار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، التقط اللاعب البرتغالي في صفوف فالنسيا الإسباني، وتابعه بجدية خلال بطولة اليورو، وظهر اللاعب بمستويات رائعة دعمت فكرة انتقاله لمانشستر يونايتد.

مواد مقترحة