رياضة

سر غياب ميركل عن نصف نهائي يورو 2016‎
تاريخ النشر: 05 يوليو 2016 17:51 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2016 19:03 GMT

سر غياب ميركل عن نصف نهائي يورو 2016‎

عدة شخصيات سياسية حضرت لقاءات اليورو المقامة بفرنسا لمساندة منتخبات بلدانها.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

غاب باستيان شفاينشتايغر، متوسط ميدان وقائد منتخب ألمانيا، عن التدريبات، اليوم الثلاثاء، استعدادا لمواجهة فرنسا في نصف نهائي أمم أوروبا، الخميس المقبل، واكتفى بتدريبات خفيفة على الدراجة في صالة التدريب.

ويعاني متوسط ميدان مانشستر يونايتد من إصابة خفيفة في الركبة، ويخشى المدرب يواكيم لوف أن يتعرض لانتكاسة لكونه دخل البطولة عائدا من غياب طويل بسبب إصابة قوية في الركبة.

وقرر المدرب الألماني عدم إشراك شفاينشتايغر في لقاء نصف النهائي، وقال: ”لن أكرر الخطأ مرتين ولن أشرك لاعبا غير جاهز 100% للعب“.

ويغيب أيضا سامي خضيرة بسبب الإصابة وسيكون أمام لوف الاختيار بين إيمري كان، متوسط ميدان ليفربول، وجوليان فيغل، متوسط ميدان بروسيا دورتموند، لمرافقة النجم توني كروس في وسط الميدان.

من ناحية أخرى، لن تحضر أنغيلا ميركل، المستشارة الألمانية، لقاء نصف النهائي أمام فرنسا.

وأكد الناطق الرسمي باسم المستشارة الألمانية أن جدول مواعيدها لا يسمح لها بالسفر لمارسيليا لكونها ستترأس اجتماعا بين رؤساء الحكومات الجهوية والوزير الفيدرالي في نفس يوم اللقاء.

وكان أنغيلا ميركل قد ساندت المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 وحضرت اللقاء الأول أمام البرتغال 4-0 والنهائي أمام الأرجنتين 1-0 والتتويج باللقب العالمي.

وحضرت عدة شخصيات سياسية لقاءات اليورو المقامة بفرنسا لمساندة منتخبات بلدانها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك