بوتين يتحرك لإنهاء مشكلة المنشطات في الرياضة الروسية

بوتين يتحرك لإنهاء مشكلة المنشطات في الرياضة الروسية

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الأمنيين ناقشوا اليوم الثلاثاء الإجراءات القانونية الإضافية التي ربما يتم اللجوء إليها للقضاء على المنشطات بين الرياضيين الروس.

وأضاف بيسكوف عندما استعرض ما ناقشه مجلس الأمن الروسي ”تم التأكيد على أهمية التقدم بقوانين تخص إجراءات التحقيق التي تقوم بها سلطات إنفاذ القانون.“

وصدرت تلك التصريحات عن بيسكوف خلال مؤتمر صحفي عبر دائرة مغلقة.

وتشعر النيوزيلندية فاليري آدامز بطلة الأولمبياد مرتين بان إيقاف رياضة ألعاب القوى الروسية عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو يمثل خطوة إيجابية باتجاه القضاء على المنشطات وطالبت بتطبيق عقوبة الإيقاف مدى الحياة على من يثبت تعاطيه للمنشطات.

وتم إيقاف الفريق الروسي لألعاب القوى عن المشاركة في المنافسات الدولية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وتم منعه من المشاركة في اولمبياد ريو الشهر المقبل كعقوبة بسبب انتشار تعاطي المنشطات بشكل ممنهج في البلاد.

وتقدمت مجموعة من رياضيي ألعاب القوى الروس بطعن ضد إيقاف الاتحاد الدولي للقوى لبلادهم وستتولى محكمة التحكيم الرياضية مسؤولية تسوية النزاع بين روسيا ورياضييها والاتحاد الدولي للعبة.

وقالت أدامز (31 عاما) المتخصصة في دفع الجلة في مقابلة مع صحيفة الجارديان ”سيشكل هذا خطوة ايجابية بالتأكيد لأنك لو لم توقف ما يحدث وعند أعلى مستوى فان الأمور ستستمر على حالها.“

وأضافت أدامز – التي نالت الميدالية الذهبية في أولمبياد 2012 عقب سقوط منافستها ناديا اوستابتشوك القادمة من روسيا البيضاء في اختبار للمنشطات – أنه لا يجب إعادة أي رياضي تلوثت سمعته بسبب المنشطات إلى المنافسات ثانية.

وتابعت ”من يغش يظل يغش دوما. اطردوهم ولا تدعوهم يعودوا. لا مجال للتسامح.“

وعانت أدامز من صدمات كبيرة على مدار مسيرتها عقب إنهائها خلف رياضيات تم الكشف لاحقا عن تعاطيهن للمنشطات.

وأشارت أدامز إلى أن انتهاكات المنشطات لطخت سمعة رياضتها.

وتابعت ”الوضع بأكمله المتعلق بالمنشطات حتى الآن يدمر رياضتنا.“

وحال فوزها بذهبية في ريو ستكون أدامز أول امرأة تفوز في منافسات دفع الجلة في ثلاث دورات اولمبية متتالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com