بيل يُلهب سباق الكرة الذهبية
بيل يُلهب سباق الكرة الذهبيةبيل يُلهب سباق الكرة الذهبية

بيل يُلهب سباق الكرة الذهبية

مع نهاية الموسم الماضي وتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو سبقا مهما على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في صراع الكرة الذهبية لسنة 2016 ، كما حقق الأوروغوياني لويس سواريز زميل ميسي في الفريق الكاتالولي إنجازا كيرا بتتويجه كهداف لفريقه وهدافا للدوري الإسباني والموسم كله وهو ما جعله مرشحا لمرافقتها في الحفل الختامي .

ورغم كون الترشيحات غالبا تأخذ بعين الإعتبار مسيرة اللاعب رفقة فريقه بشكل كبير، لكن عدد من المتتبعين اعتبروا نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 وكوبا أمريكا في ذكراها المائة بالولايات المتحدة الأمريكية والألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو القادمة فرصة أمام النجوم الثلاثة ونجوم آخرين للتألق وقلب المعطيات.

ونستعرض أبرز المتغيرات التي حدثت في الصراع بين النجوم حول الأفضل في انتظار مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية:

البرتغالي كريستيانو رونالدو

يبقى المرشح الأبرز لنيل الكرة الذهبية لسنة 2016 لفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا وانتظام معدله التهديفي في الموسم الماضي ،ورغم مستواه في نهائيات أمم أوروبا الحالية رفقة منتخب بلاده لكن وصوله لنصف النهائي رفقة منتخب غير مرشح للفوز باللقب يعتبر إنجازا مهما وفي حال تألقه وبلوغ النهائي سيحسم بشكل كبير الصراع مع المنافسين.

ورشح البلغاري ستويشكوف الفرنسي أنطوان غريزمان والويلزي غاريث بيل للفوز بالكرة الذهبية للعام الحالي لكنه شدد على أن رونالدو سيحصل على الجائزة مرة أخرى لوسامته!.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

ضيع فرصة ذهبية في كوبا أمريكا وخسر اللقب بضربات الترجيح أمام التشيلي وضيع إحداها بطريقة أثارت سخرية منتقديه ،أعتزل دوليا كرد فعل على الفشل في قيادة منتخب يعج بالنجوم للقب كبير وقدم خدمة لمنافسه التقليدي الذي يعاني في أمم أوروبا الحالية.

الأوروغوياني لويس سواريز

قبل بداية البطولات القارية اعتبر أبرز نجم بإمكانه مرافقة الثنائي للقمة لكونه أزاح ميسي من قمة هدافي برشلونة وأزاح رونالدو من قمة هدافي الدوري الإسباني لكن غيابه بسبب الإصابة وخروج منتخب الأوروغواي من دوري المجموعات حرمه من اللعب والتألق.

الويلزي غاريث بيل

يعتبر أبرز مستفيد من البطولات القارية فهو أحد نجوم أمم أوروبا 2016 وقاد منتخب بلاده المغمور لنصف النهائي ،كما قدم نهاية موسم جيد رفقة ريال مدريد وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ويعتبر أكبر تهديد لطموحات الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار لكونه قد يتواجد في اللائحة النهائية.

وقال هداف بلغاريا السابق إن بيل سيكون بين المرشحين للفوز بالجائزة في حال تأهل ويلز إلى نهائي بطولة أوروبا الحالي بالفوز على البرتغال في قبل نهائي المقرر يوم الأربعاء.

البرازيلي نيمار

لم يشارك في كوبا أمريكا رفقة منتخب البرازيل وقدم موسم متوسطا مع برشلونة وينتظر مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ببلده ليصنع الفارق ووحدها الميدالية الذهبية والتألق كقائد بإمكانها أن تحافظ على مكتسبات السنة الماضية حيث احتل الصف الثالث خلف ميسي ورونالدو .

نجوم آخرين

يعتبر الفرنسي أنطوان غريزمان جناح أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا ابرز المرشحين لقلب المعطيات لكونه حاليا يتصدر لائحة هدافي أمم أوروبا ويلعب نصف النهائي أمام ألمانيا وفي حال التتويج باللقب سيكون أحد المرشحين الأقوياء لمرافقة الثنائي الأفضل في العالم ،وهو نفس المصير الذي ينتظر الألماني توني كروس نجم وسط ميدان ريال مدريد ومنتخب ألمانيا والذي يتألق في نهائيات أمم أوروبا وقد يمنحه اللقب فرصة التواجد بين الكبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com