إيران تسمح للنساء بحضور مباراة كرة الطائرة (صور)

إيران تسمح للنساء بحضور مباراة كرة الطائرة (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أشادت صحيفة محلية إيرانية بقرار وزارة الشباب والرياضة الذي سمح للنساء بحضور مباراة كرة الطائرة التي جمعت منتخبي إيران وصربيا وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الدوري العالمي للكرة الطائرة التي تستضيفها طهران.

وقالت صحيفة ”جام جم“ الحكومية: ”قرار وزارة الشباب الإيرانية يأتي بسبب المطالبات النسائية التي تشدد على ضرورة السماح للفتيات بالمشاركة وحضور مدرجات ملاعب كرة الطائرة مع الالتزام بالحجاب الإسلامي“.

واعتبرت الصحيفة السبت في تقرير لها إن هذا القرار يمثل ”بداية مشجعة“، مضيفة: ”إن أكثر من 450 امرأة إيرانية حضرن في مجمع آزادي الرياضي في طهران مساء أمس الجمعة لمشاهدة مباراة منتخب إيران لكرة الطائرة مع صربيا“.

وفاز الفريق الايراني للكرة الطائرة على نظيره الصربي بثلاثة اشواط مقابل شوطين، وتضم المرحلة الثالثة من الدوري العالمي للكرة الطائرة التي تستضيفها طهران، إيران وصربيا وايطاليا والارجنتين.

وتمنع إيران النساء دخول الملاعب الرياضية منذ ”الثورة الإسلامية“ عام 1979، والدافع الرسمي لذلك هو حمايتهن من السلوكيات المشينة للمشجعين الذكور، وينص القانون على منع حضور المرأة في الملاعب خوفًا من الاختلاط مع الرجال على حد قول المسؤولين.

وتسعى حكومة الرئيس المعتدل حسن روحاني لخفيف القيود المفروضة على أنواع أخرى من الرياضة، بحيث تمكنت نساء في مايو الماضي من حضور مباراة في كرة السلة في طهران، من مدرجات خصصت لهن.
6

5

4

3

22

1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة