الخلافات تهدد مستقبل كيروش مع منتخب إيران

الخلافات تهدد مستقبل كيروش مع منتخب إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

غادر مدرب المنتخب الايراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، مساء الأحد، العاصمة الإيرانية طهران متوجهاً إلى بلاده، فيما ترددت أنباء عن نيته عم العودة، إلى إيران بسبب عدم حل مشاكله مع المنتخب.

ونقلت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية عن مصدر في وزارة الشباب والرياضية الإيرانية قوله إن ”مدرب المنتخب الايراني لكرة القدم كارلوس كيروش غادر طهران إلى البرتغال بسبب عدم حل خلافاته مع رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم الجديد مهدي تاج الذي تم انتخابه في منتصف مايو الماضي“.

وأضاف المصدر إن كيروش استغل الغاء إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الإيراني في أرمينيا والنمسا، وغادر طهران إلى البرتغال.

ويستعد المنتخب الإيراني في آب/أغسطس للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي ستقام في روسيا.

بدورها، قالت صحيفة إيرانية إن ”مغادرة كيروش إيران إلى البرتغال بعد حصوله على رخصة استراحة وليس إنهاء تعاقده مع المنتخب الإيراني لكرة القدم“.

وكان الاتحاد الايراني لكرة القدم، نفى 12 من مايو الماضي، ما تردد من أنباء عن عزم وزير الشباب والرياضة ”محمود كودرزي“ الإطاحة بمدرب المنتخب ”كارلوس كيروش“، معتبراً ما نشر بشأن ذلك ”كذبا محضا ولا أساس له من الصحة“.

وكان موقع ”جام نيوز“ الرياضي، كشف أمس مصادر مطلعة قولها إن وزير الشباب والرياضة ”محمود كودرزي“ يسعى للتخلص من مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم ”كارلوس كيروش“ خلال هذه الأيام، مشيراً إلى أن ”انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإيراني لكرة القدم سهل عملية التخلص من كيروش“.

وقدم كيروش استقالته إلى الاتحاد الإيراني لكرة القدم في يناير الماضي بسبب استمرار المشاكل الإدارية والمالية، لكنه تم رفضها من قبل رئيس الاتحاد السابق لكرة القدم علي كفاشيان.

وتولى كارلوس كيروش (62 عاما) تدريب المنتخب الإيراني منذ 2011 ومن المقرر أن ينتهي عقده رسميا  نهاية 2016 ويحظى بشعبية كبيرة لدى المشجعين الايرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com