الاتحاد الإيراني ينفي نيته الإطاحة بكارلوس كيروش

الاتحاد الإيراني ينفي نيته الإطاحة بكارلوس كيروش

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفى الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الخميس ما تردد من أنباء عن عزم وزير الشباب والرياضة محمود كودرزي الإطاحة بمدرب المنتخب الايراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، معتبرًا ما نُشر بشأن ذلك ”كذب محض ولا أساس له من الصحة“.

وذكر بيان الاتحاد الإيراني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: ”ندعم بقاء المدرب المنتخب الايراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش وليس هناك أي نية لإقالته من منصبه“.، مضيفًا: ”الاتحاد الإيراني سيعمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة التي يحتاجها المنتخب الإيراني ومدربه“.

وطالب الاتحاد الإيراني الجمهور الرياضي بعدم تصديق الأخبار التي ترددها بعض وسائل الإعلام، داعيًا إلى اعتماد الأخبار الرياضية من قبل الاتحاد وكذلك وسائل الإعلام المعتمدة في هذا الخصوص.

وكان موقع ”جام نيوز“ الرياضي، كشف أمس عن مصادر مطلعة قولها إن وزير الشباب والرياضة محمود كودرزي يسعى للتخلص من مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم كارلوس كيروش خلال هذه الأيام، مشيرًا إلى أن انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإيراني لكرة القدم سهل عملية التخلص من كيروش.

وقالت المصادر في وزارة الرياضة الإيرانية: ”انتخاب رئيس الاتحاد الجديد لكرة القدم مهدي تاج الدين السبت الماضي سيسهل عملية التخلص من مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش“.

”الوزير كودرزي لا يرغب ببقاء كيروش في مهمة تدريب المنتخب الإيراني لكرة القدم“.

وبيّن المصدر أن رئيس الاتحاد لكرة القدم السابق علي كفاشيان كان يعرقل دراسة الاستقالة التي قدمها كيروش في يناير الماضي، لكن مجيء تاج الدين سيسهد دراسة الاستقالة والإسراع في قبولها بسبب علاقته مع الوزير محمود كودرزي.

وكان كارلوس كيروش قدَّم إلى الاتحاد الإيراني لكرة القدم في يناير الماضي استقالته من مهمته بسبب استمرار المشاكل الإدارية والمالية، لكنه تم رفضها من قبل رئيس الاتحاد السابق لكرة القدم علي كفاشيان.

وكانت مصادر في الاتحاد الإيراني كشفت في يناير الماضي، أن البرتغالي كارلوس كيروش بدأ بالتفاوض مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتدريب منتخبها الوطني بعد قبول استقالته من قبل الجانب الإيراني.

وتولى كارلوس كيروش (62 عامًا) تدريب المنتخب الإيراني منذ 2011 ومن المقرر أن ينتهي عقده رسميًا في نهاية 2016 ويحظى بشعبية كبيرة لدى المشجعين الايرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة