كوبا أمريكا تستعين بتكنولوجيا عين الصقر

كوبا أمريكا تستعين بتكنولوجيا عين الصقر

المصدر: شيكاغو ـ إرم نيوز

أعلن القائمون على تنظيم بطولة كوبا أمريكا (المئوية) أنه سوف يتم الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى ”عين الصقر“ خلال مباريات البطولة للتأكد من دخول الكرة بكامل محيطها إلى المرمى.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تثبيت هذا النظام التكنولوجي، الذي يعتمد على الكاميرات التليفزيونية، في الملاعب العشرة المستضيفة للمباريات، قبل انطلاق البطولة، التي ستلعب في الفترة ما بين يومي الثالث و26 حزيران/يونيو المقبل.

وأشار منظمو البطولة إلى أن الجهاز، الذي تم اختياره لإنجاز هذه المهمة هو الأكثر وثوقا للتأكد من دخول الكرة بكامل محيطها إلى المرمى وهو نفس الجهاز الذي تم الاستعانة به في مونديال السيدات 2015، بالإضافة إلى استخدامه أيضا في بعض الدوريات الأوروبية.

وتستخدم تكنولوجيا ”عين الصقر“ سبع كاميرات في كل مرمى، بالإضافة إلى برنامج مخصص لمتابعة الكرة داخل منطقة الجزاء ويحتاج إلى ثانية واحدة فقط لتحديد ما إذا كانت الكرة دخلت إلى المرمى.

ويشارك 16 منتخبا، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة منتخبات أخرى من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، في بطولة كوبا أمريكا القادمة، والتي تأتي في إطار احتفالات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”كونميبول“ بمرور 100 عام على إنشائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com