رياضة

الفيفا يبدأ إجراءات قضائية ضد نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني
تاريخ النشر: 20 مايو 2016 9:40 GMT
تاريخ التحديث: 20 مايو 2016 12:10 GMT

الفيفا يبدأ إجراءات قضائية ضد نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني

لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدأت اليوم الجمعة إجراءات قضائية ضد فولفغانغ نيرسباخ.

+A -A
المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

أوصى قسم التحقيقات في لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإيقاف فولفغانغ نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم إضافة إلى غرامة مالية كبيرة بسبب مخالفته ميثاق القيم والأخلاق الخاص بالاتحاد الدولي للعبة الشعبية.

وقال القسم القضائي في لجنة القيم اليوم الجمعة إنه بدأ رسميا في إجراءات قضائية بحق المسؤول الألماني السابق بناء على توصيات قسم التحقيقات.

وكانت هذه التحقيقات بدأت في مارس آذار الماضي وأوصى التقرير النهائي بمعاقبة نيرسباخ بالإيقاف والمنع من ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لمدة عامين إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 30 ألف فرنك سويسري (30269 دولارا) لمخالفته ميثاق شرف وقيم الفيفا.

وقال القسم القضائي أيضا إنه سيسمح لنيرسباخ بتقديم دفوعه بما في ذلك أي أدلة تتعلق بالتقرير النهائي لقسم التحقيقات وإنه يحق له أيضا طلب التحقيق معه والاستماع إليه من جديد.

وكشفت تقرير لجنة تابعة للاتحاد الألماني للعبة في مارس آذار الماضي أنه على الرغم من عدم وجود دليل على دفع أموال لأعضاء الفيفا مقابل أصواتهم فإن هناك مدفوعات وجهت لمسؤول واحد سابق بالفيفا على الأقل عبر شبكة حسابات تخص مؤسسات وأفراد مختلفين من بينهم فرانز بيكنباور.

وأقر بيكنباور الفائز بكأس العالم كلاعب ومدرب ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بارتكاب أخطاء لكنه نفى ارتكاب أي مخالفة تتعلق بالبطولة ولا يشتبه في تهربه من الضرائب أيضا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك