مونشنغلادباخ المشاكس عقبة بايرن ميونخ في طريق اللقب الرابع تواليًا

مونشنغلادباخ المشاكس عقبة بايرن ميونخ في طريق اللقب الرابع تواليًا

المصدر: برلين - إرم نيوز

سيتعين على بايرن ميونخ التغلب على فريق تسبب له في متاعب أكثر من أي منافس آخر خلال الموسمين الماضيين في محاولته لحسم لقبه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ولا يجادل أحد في هيمنة بايرن ميونخ على كرة القدم الألمانية لكن الأمر سيصبح مختلفًا عندما يواجه بروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت والذي أخفق بايرن ميونخ في الفوز عليه في آخر 3 مواجهات دارت بينهما.

وفي الموسم الماضي تعادل برويا مونشنغلادباخ سلبيًا على أرضه ثم هزم بايرن ميونخ 2/0 في عقر داره. واتبع بروسيا مونشنغلادباخ ذلك بأن أصبح أول فريق يهزم بايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم حيث فاز 3/1 بعدما تفوق المدرب آندريه شوبرت خططيًا على نظيره بيب غوارديولا.

وباغت شوبرت العملاق البافاري باللعب بخط دفاع ثلاثي منذ البداية وبعدها بدأ يغير خطته ليحصل على مكافأة بتسجيل فريقه 3 مرات خلال 15 دقيقة مثيرة في الشوط الثاني.

ويسعى بروسيا مونشنغلادباخ لتحقيق مفاجأة أخرى على ملعب أليانز أرينا يوم السبت حيث يأمل بايرن ميونخ في الفوز باللقب قبل مباراتين من النهاية.

وقال شوبرت الذي يحتل فريقه المركز الخامس ولا يزال يقاتل من أجل إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل وحجز مكان في دوري الأبطال الموسم المقبل: ”لا يتعين علينا اللعب بأقل من مستوانا. يتعين أن نفرض على بايرن ميونخ احترامنا. سنذهب إلى هناك وسنجعل الأمور صعبة على المنافس“.

وتابع: ”نعمل على خطة ستسمح لنا بالذهاب إلى ميونيخ وإظهار قدراتنا الهجومية“.

وستكون هذه المواجهة رقم 100 التي يقودها غوارديولا في الدوري الألماني كمدرب منذ توليه مسؤولية بايرن ميونخ في بداية موسم 2013/2014.

وفي موسمه الثالث والأخير مع النادي يعاني الفريق قليلًا مقارنة بموسمي 2014 و2015. فقبل عامين حسم بايرن ميونخ اللقب قبل 7 مواجهات من النهاية بينما فعل ذلك الموسم الماضي قبل 4 مباريات من النهاية.

ويملك بايرن ميونخ 81 نقطة من 31 مباراة ويحتاج إلى انتصار للفوز باللقب دون أن ينتظر نتائج بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي يبتعد عنه بـ 7 نقاط.

ويمكنه أيضًا حسم اللقب إذا خسر بروسيا دورتموند على أرضه أمام فولفسبورغ أو إذا انتهت المباراتان بالتعادل. لكن بايرن ميونخ سيرغب في الحصول على فرصة نادرة للاحتفال باللقب على أرضه.

ولم ينتزع بايرن ميونخ لقب الدوري على أرضه منذ العام 2000. وألقابه الثمانية من وقتها فاز بها خارج أرضه أو وهو يشاهد نتائج أقرب مطارديه ”من على الأريكة“.

وعاد المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ وزميله إيلكاي غوندوغان لتدريبات بروسيا دورتموند اليوم الخميس قبل مواجهة فولفسبورغ السبت.

وغاب أوباميانغ مؤخرًا عن صفوف بروسيا دورتموند بسبب إصابة في إصبع القدم في الوقت الذي عانى فيه لاعب الوسط غوندوغان من إصابة في قصبة الساق ولكنهما عادا للمشاركة في تدريبات الفريق اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com