بايرن ميونخ يواصل مسيرته للاحتفاظ باللقب بالفوز على هوفنهايم (فيديو)

بايرن ميونخ يواصل مسيرته للاحتفاظ باللقب بالفوز على هوفنهايم (فيديو)

ميونيخ – اجتاز بايرن ميونخ عقبة جديدة في حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي بعدما تغلب 2/0 على ضيفه هوفنهايم في ختام المرحلة التاسعة عشر للمسابقة اليوم الأحد.

وعزز بايرن ميونخ موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، متفوقًا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه وهو غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 14 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

ورغم افتقاد بايرن ميونخ للعديد من عناصره الأساسية بسبب الإصابة والتي كان آخرها الإصابة التي تعرض لها مدافعه الإسباني خافي مارتينيز إلا أن المباراة جاءت من طرف واحد بعدما تسيدها الفريق البافاري تمامًا، حيث كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم نجومه في أكثر من مناسبة.

وتقمص المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدفي الفريق البافاري في الدقيقتين 32 و.64

ورفع ليفاندوفسكي بهذين الهدفين رصيده التهديفي في المسابقة إلى 19 هدفًا، في المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بفارق هدف واحد خلف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند.

ويعد هذا هو الفوز السابع عشر الذي يحققه بايرن ميونخ في المسابقة حتى الآن والرابع على التوالي.

من جانبه، واصل فولفسبورج نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع ضيفه كولن في وقت سابق اليوم.

ورفع فولفسبورج رصيده 27 نقطة في المركز السابع، متفوقًا بفارق نقطتين على كولن صاحب المركز التاسع.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر جوليان دراكسلر بافتتاح التسجيل لفولفسبورج في الدقيقة .67

ولم يهنأ فولفسبورج بتقدمه طويلا، بعدما أدرك أنتوني موديستي التعادل لكولن في الدقيقة .75

وواصل فولفسبورج، الذي حصل على المركز الثاني في ترتيب المسابقة الموسم الماضي، ابتعاده عن نغمة الانتصارات في بوندسليجا للمباراة السادسة على التوالي، حاصدا بتلك النتيجة أول نقطة له في جولة الإياب بالبطولة، عقب خسارته 2 / 3 أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الماضية.

ويرجع آخر فوز لفولفسبورج بالدوري الألماني إلى 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي عندما تغلبه 6/0 على ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الثالثة عشر للبطولة.

وفرض بايرن ميونخ سيطرته المطلقة منذ بداية المباراة، وشهدت الدقيقة السابعة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق أريين روبن الذي صوب من على حدود المنطقة ولكن تسديدته علت العارضة بقليل.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد روبن تصويبة مماثلة ولكنها جاءت غير متقنة لتبتعد عن العارضة بقليل، قبل أن يسدد توماس مولر تصويبة أخرى من داخل المنطقة في الدقيقة 17 من متابعة لتمريرة عرضية من دوجلاس كوستا ولكنها ذهبت في أحضان أوليفر بومان حارس مرمى هوفنهايم.

وواصل مولر تحركاته المزعجة لدفاع هوفنهايم، حيث سدد مجددًا من داخل المنطقة بعدما راوغ أحد المدافعين ولكن أبعدها بومان ببراعة في الدقيقة 19.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 21، بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء من كينجسلي كومان، ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يسددها بقدمه اليمنى ولكن كان لها بومان بالمرصاد.

وظل سوء الحظ ملازما لبايرن ميونخ بعدما أهدر روبن فرصة أخرى في الدقيقة 23، عقب تلقيه الكرة داخل المنطقة ليراوغ الدفاع قبل أن يسدد بقدمه اليسرى ولكنها ابتعدت عن العارضة بقليل.

وترجم بايرن ميونخ سيطرته على مجريات الأمور بعدما سجل ليفاندوفسكي الهدف الأول للفريق البافاري في الدقيقة32.

وأرسل دوجلاس كوستا تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى مرت من الجميع، قبل أن تصل إلى ليفاندوفسكي، الذي لم يفصله عن المرمى سوى خطوات قليلة، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى مباشرة داخل الشباك.

هدأ إيقاع المباراة نسبيًا عقب الهدف، لينحصر اللعب في منتصف الملعب وإن ظلت الأفضلية لمصلحة بايرن ميونخ.

وسدد مولر من خارج المنطقة في الدقيقة 40، ولكنها ذهبت ضعيفة في أحضان بومان، قبل أن يرد هوفنهايم بهجمة سريعة بعدها بدقيقة واحدة عن طريق أندريج كراماريتش، الذي سدد من داخل المنطقة على يسار مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ الذي أبعدها بصعوبة.

ولم تسفر الدقائق المتبقية للشوط الأول عن أي جديد لينتهي بتقدم بايرن بهدف ليفاندوفسكي.

حافظ بايرن ميونخ على سيطرته الميدانية مع بداية الشوط الثاني، حيث شهدت الدقيقة 46 تسديدة من جانب تشابي ألونسو، ولكن أبعدها بومان بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية.

وكادت الركلة الركنية أن تسفر عن الهدف الثاني لبايرن ميونخ بعدما نفذها كوستا من الناحية اليسرى، ليسددها ليفاندوفسكي برأسه ولكن بومان أمسك الكرة في اللحظة الأخيرة قبل أن تتعدى خط المرمى.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة مؤكدة في الدقيقة 53 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق فيليب لام، عجز هولجر بادشتوبر عن تسديدها برأسه بطريقة صحيحة لتتهيأ الكرة أمام المهاجم البولندي، الخالي من الرقابة، ليسددها برأسه ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل وسط دهشة الجميع.

ومن أول هجمة منظمة لهوفنهايم أضاع كراماريتش فرصة العمر لهوفنهايم لإدراك التعادل في الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى مستغلا سوء التمركز الدفاعي لبايرن موينخ، ولكنه سدد الكرة برعونة لتمر بجوار القائم الأيمن مباشرة.

ورد بايرن ميونخ بهجمة سريعة في الدقيقة 59 بعدما تابع ليفاندوفسكي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسددها بقدمه اليمنى ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، قبل أن يضيع إدواردو فارجاس فرصة أخرى لهوفنهايم في الدقيقة 60 بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية من الناحية اليسرى ولكنها علت العارضة بقليل.

ودفع الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ بتياجو ألكانتارا بدلا من كومان في الدقيقة 62.

وجاءت الدقيقة 64 لتشهد الهدف الثاني لبايرن ميونخ عن طريق ليفاندوفسكي، بعدما تابع تمريرة بينية ماكرة من فيليب لام انفرد على إثرها بالمرمى قبل أن يسدد الكرة ساقطة (لوب) خلف بومان الذي خرج من مرماه لملاقاته وتحتضن الشباك.

وأجرى بايرن ميونخ تبديله الثاني في الدقيقة 67 بنزول أرتورو فيدال بدلا من توماس مولر، ليرد هوفنهايم بإجراء تبديلين دفعة واحدة بنزول ستيفن زوبير وناديم أميري بدلا من كراماريتش وزيلوان حمد.

ووقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل بايرن ميونخ الهدف الثالث بعدما تصدى لتسديدة من فيدال في الدقيقة 70، قبل أن يسدد ديفيد ألابا تصويبة أخرى في الدقيقة 72 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر أيضًا.

واستنفذ هوفنهايم تبديلاته في الدقيقة 77 عقب نزول كيفن فولاند بدلا من جوناثان شميد.

وأنقذ بومان فريقه من تلقي هدف ثالث في الدقيقة 81 بعدما تصدى لضربة رأس من ليفاندوفسكي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أي جديد من لاعبي الفريقين ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز بايرن ميونخ بهدفين نظيفين.

https://www.youtube.com/watch?v=oPaSesW_aeQ

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com