إيران تحذر رياضييها من تعاطي الكحول

إيران تحذر رياضييها من تعاطي الكحول

المصدر: طهران - إرم نيوز

حذّر المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران عباس جعفري دولت آبادي اليوم الأحد، جميع الرياضيين في بلاده من تعاطي المشروبات الكحولية، مؤكدًا إنه ليس من اللائق أن تكون وفاة أحد الرياضيين الإيرانيين نتيجة شربه للكحول.

يأتي هذا التحذير بعد تقرير طبي نشر اليوم، أكد أن لاعب المنتخب الإيراني المهاجم ”مهرداد أولادي“ 30 عامًا الذي أُعلن عن وفاته الثلاثاء الماضي كانت نتيجة تعاطي الكحول بشكل مستمر ومبالغ فيه.

وقال دولت آبادي في مؤتمر صحفي: ”إننا أبلغنا في أكثر من مرة وزارة الرياضة بضرورة تحذير جميع الرياضيين بالابتعاد عن تعاطي المشروبات الكحولية، مشيرًا إلى أن بعض الرياضيين تم اعتقالهم وهم يقودون سياراتهم في حالة سكر“.

وكانت إيران أعلنت الثلاثاء الماضي، أن وفاة المهاجم ”مهرداد أولادي“ كانت نتيجة نوبة قلبية، فيما ترددت شائعات عن انتحاره في منزله بالعاصمة طهران، لكن التقارير الطبية أكدت أن وفاته كانت بسبب تعاطيه الكحول.

وفي سياق متصل، رجح موقع ”كاب“ الرياضي، أن تكون وفاة مدرب المنتخب الإيراني هادي نوروزي الذي أُعلن عن وفاته في الأول من أكتوبر الماضي كانت نتيجة تعاطيه الكحول.

وتشير تقارير إيرانية أن البلاد تهدر مليار دولار بسبب قيام الجماعات التي تقوم بتهريب المشروبات الكحولية إلى إيران.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير العام الماضي؛ إن مدمن الكحول في إيران يستهلك 24.8 لترًا من الكحول الصافي سنويًا، وهي كمية أعلى مما يستهلكه الفرد في روسيا أو ألمانيا أو بريطانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com