بينهم عربيان.. 5 لاعبين ندمت فرنسا على عدم ضمّهم لمنتخبها
بينهم عربيان.. 5 لاعبين ندمت فرنسا على عدم ضمّهم لمنتخبهابينهم عربيان.. 5 لاعبين ندمت فرنسا على عدم ضمّهم لمنتخبها

بينهم عربيان.. 5 لاعبين ندمت فرنسا على عدم ضمّهم لمنتخبها

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" استفتاء لقرائها حول اللاعبين الذين كانوا يستحقون اللعب لمنتخب فرنسا ولم تمنحهم الفرصة ليختاروا اللعب لمنتخبات الجذور وأعطت النتائج تفوق 5 لاعبين من بينهم لاعبان عربيان.

واُعتبر الغابوني بيير أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الحالي أفضل لاعب فرَّط فيه المنتخب الفرنسي وحصل على 27% تقريبًا من الأصوات، وشارك اللاعب في لقاءات مع المنتخبات الفرنسية الصغرى وتم تهميشه في فترة لعبه في سانت إيتيان وهو ما دفعه للعب لصالح منتخب الغابون.

واحتل الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي المركز الثاني برصيد 23% بعد تألقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن مساره في فرنسا لم يكن مميزًا ورفضت عدة فرق ضمه رغم لعبه للفئات الصغرى للمنتخب الفرنسي، وكان البوسني وحيد حاليلوفيتش المدرب السابق للمنتخب الجزائري وراء تغيير وجهته الدولية.

وحل الإيفواري سيرغ أورييه مدافع باريس سان جيرمان في المركز الثالث برصيد 16% رغم أنه وُلِد في كوت ديفوار لكنه قدِم إلى فرنسا بعمر 7 أعوام فقط، وتكوّن في ملاعبها، واختار منتخب الجذور لأن لم يحصل على الفرصة الكافية.

وجاء الأرجنتيني غوانزالو هيغواين مهاجم نابولي في المركز الرابع بـ 14%، حيث وُلَد في فرنسا وحاول أحد المدربين إقناعه باللعب للمنتخب الفرنسي لكن حصوله على الجنسية الأرجنتينية عام 2007 فتح أمامه أبواب منتخب التانغو ليجاور ليونيل ميسي تحت قيادة الأسطورة دييغو أرموندو مارادونا.

وجاء عميد المنتخب المغربي ومدافع بايرن ميونخ المهدي بنعطية خامسًا بـ 4% من الأصوات، وكانت أمامه 3 اختيارات دولية فوالده مغربي وأمه جزائرية ويحمل الجنسية الفرنسية ولعب لمنتخب تحت 17 عامًا، لكنه في الأخير اختار أسود الأطلس رغم محاولات فرنسا والجزائر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com