بيرديتش يأمل في ”فك عقدة“ بطولة دبي الدولية للتنس

بيرديتش يأمل في ”فك عقدة“ بطولة دبي الدولية للتنس

دبي – يستعد نجم التنس التشيكي توماس بيرديتش مجددًا لبدء مشوار نحو الفوز بلقب بطولة دبي الدولية للتنس الشهر المقبل، وهو اللقب الذي استعصى عليه حتى الآن.

ووصل بيرديتش مرتين إلى نهائي البطولة، ومرتين إلى نصف النهائي، ومرة إلى ربع النهائي خلال السنوات الخمس الأخيرة، غير أن إخفاقه في تجاوز بعض الأسماء الكبيرة حال دون تحقيق ما يطمح إليه، حيث خسر ثلاث مرات أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ومرة أمام السويسري روجيه فيدرر، وأخرى أمام البريطاني آندي موراي.

وشهد نهائي بطولة 2014 مواجهة نارية بينه وبين فيدرر، احتاج الأخير خلالها إلى ثلاث مجموعات لحسمها، وتكرر نفس السيناريو مع ديكوفيتش في نصف نهائي دبي العام الماضي.

ويحتفظ بيرديتش في سجله بألقاب 12 بطولة للفردي، فيما وصل إلى النهائي 17 مرة، بما فيها بطولة ويمبلدون في .2010

وقال بيرديتش في بيان اليوم الاثنين: “ أظن أن الأمر يتعلق باللياقة، فأنا طويل القامة، وثقيل الوزن نوعًا ما، والمرء يحتاج في مواجهة لاعبين من أمثال آندي موراي ونوفاك ونادال وفيدرر، أن يكون مستعدًا تمامًا وفي أعلى درجات اللياقة، فاللياقة تأتي في المقام الأول، ولا أعني أن لياقتي سيئة، ولكن لابد من من الوصول إلى أعلى درجاتها، وأنا أحتاج إلى تحسينها“.

ونجح بيرديتش في التغلب على عدد من ألمع نجوم التنس في العالم، حيث ألحق الهزيمة مرتين بـ ديوكوفيتش، بما في ذلك فوزه عليه في نصف نهائي ويمبلدون، وفاز ثلاث مرات على فيدرر، اثنتين منهما في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في 2012 ونصف نهائي بطولة دبي 2013، وهزم السويسري ستانيسلاس فافرينكا خمس مرات.

وقال كولم ماكلوكلين نائب رئيس مجلس إدراة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: ”يعد توماس بيرديتش من أقوى المنافسين على لقب بطولة سوق دبي الحرة، غير أنه لم يتمكن حتى الآن من تجاوز منافسين أقوياء من أمثال نوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيدرير، ودون شك يشكل بيرديتش تحديًا قويًا لمنافسيه، وجميل أن نتابع محاولته في تحقيق اللقب هذا العام.“

ومن المقرر أن تنطلق بطولة دبي للتنس بمنافسات السيدات التي تقام في الفترة من 20-15 فبراير، وتشارك فيها سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالميًا، والإسبانية جاربين موجوروزا التي وصلت إلى نهائي ويمبلدون، وأنيازكا رادفانسكا، الفائزة بنهائي الرابطة الدولية لمحترفات التنس 2015 وبطلة دورة شينزهين 2016، ومتصدرات التصنيف العالمي سابقًا آنا إيفانوفيتش وكارولين فوزنياكي ويلينا يانكوفيتش.

فيما تُقام بطولة الرجال في الفترة من 27-22 فبراير بمشاركة ثلاث من المصنفين الخمس الأوائل في العالم، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، وروجيه فيدرر، الفائز سبع مرات بلقب دبي، وستان فافرينكا، الحائز على ألقاب اثنتين من بطولات جراند سلام.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com