بايرن ميونيخ جاهز للمرحلة الأخيرة قبل وداع جوارديولا

بايرن ميونيخ جاهز للمرحلة الأخيرة قبل وداع جوارديولا

برلين– يتطلع بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لبداية مظفرة للعام الجديد عندما يلعب على أرض هامبورج غدا الجمعة مع استئناف المسابقة بعد فترة التوقف الشتوية وسعي المدرب بيب جوارديولا لإضافة المزيد من البطولات قبل رحيله بنهاية الموسم.

ويتصدر العملاق البافاري المسابقة بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه المباشر ويسعى لتحقيق اللقب للموسم الرابع على التوالي والثالث تحت قيادة الاسباني جوارديولا الذي سيترك الفريق بعد ثلاثة مواسم ليدرب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وقال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي للصحفيين هذا الأسبوع ”نريد جميعا مواصلة الأداء بنفس المستوى ونتمنى أن نحتفل بالألقاب سويا.“

ويبدو بايرن المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب مرة أخرى هذا الموسم لكن لم يتضح بعد ما إذا كان قرار جوارديولا الذي أعلنه قبل بدء فترة التوقف مباشرة سيؤثر على أداء الفريق.

وأضاف ليفاندوفسكي ”فارق الثماني نقاط ليس كبيرا لأنه لو خسرنا سيصبح الفارق مع (بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني) خمس نقاط وعندها سيكلفنا أي تعثر كثيرا. لذلك يجب أن نكون في قمة مستوانا من المباراة الأولى حتى نهاية الموسم. يجب أن نبقى حذرين.“

ويملك بايرن 46 نقطة في الصدارة بينما لدى دورتموند صاحب المركز الثاني – الذي سيحل ضيفا على بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع – 38 نقطة.

وخسر بايرن مباراته الإعدادية الوحيدة بعد معسكره الأخير في قطر خلال فترة التوقف أمام كارلسروهه أحد أندية الدرجة الثانية 2-1 مع غياب الأداء القوي للفريق لأسباب خططية خلال فترة التوقف.

ورفض اللاعبون سريعا الخسارة خلال فترة الإعداد للعام الجديد حيث يسعى الفريق للفوز بثلاثية الدوري الذي يتصدره حاليا ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

وقال المدافع هولجر بادشتوبر ”بالتأكيد مباريات الإعداد مختلفة عن المباريات خلال المنافسات. ندرك أننا نستطيع تقديم أداء أفضل وسنضبط كل ذلك. يوم الجمعة سنكون جاهزين.“

وظهر بايرن في النصف الأول من الدوري بأفضل صورة حيث فاز في 15 مباراة بين 17 وخسر واحدة.

وخسر هامبورج ثلاث مباريات خلال فترة الإعداد وسيفتقد على الأرجح مهاجمه بيير ميشيل لاسوجا وقلب الدفاع يوهان جورو حيث يسابق اللاعبان الزمن للتعافي قبل المباراة.

لكن بادشتوبر حذر من أنه حتى في ظل الغيابات إلا أن هامبورج صاحب المركز العاشر لم يعد الفريق الذي يفتقر للثقة التي جعلته يخوض مباراة فاصلة للبقاء في الدوري الموسم الماضي.

وقال بادشتوبر ”نعلم أنه ليس هامبورج الذي كان قبل سنوات قليلة. لقد عوضوا ما فقدوه واستعادوا الثقة. ليس سهلا على الإطلاق اللعب في أجواء ملعب هامبورج. نعلم ما ينتظرنا.“

وسيخوض هيرتا برلين مفاجأة البطولة وصاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق ست نقاط عن دورتموند مباراة سهلة عندما يستضيف أوجسبورج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com