إيرادات ريال مدريد الأعلى بين أندية كرة القدم للعام الـ11 على التوالي

إيرادات ريال مدريد الأعلى بين أندية كرة القدم للعام الـ11 على التوالي

لندن – أعلنت مجموعة ديلويت أن ريال مدريد هو أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات للعام 11 على التوالي، فيما تقدم غريمه برشلونة للمركز الثاني.

وحافظ ريال مدريد على صدارة القائمة التي أعلنت، اليوم الخميس، بإيرادات سنوية بلغت 577 مليون يورو (629.3 مليون دولار) وارتفعت إيرادات فرق القائمة البالغ عددها 20 فريقا بنسبة ثمانية في المئة لتصل إلى 6.6 مليار يورو.

واستفاد برشلونة من فوزه بخمسة ألقاب من أصل ستة في 2015، من بينها الدوري ودوري أبطال أوروبا، ليتقدم للمركز الثاني على حساب مانشستر يونايتد الذي تراجع للمركز الثالث.

وهي المرة الأولى التي تتجاوز إيرادات الأندية الثلاثة الأولى حاجز 500 مليون يورو.

وعلى الرغم من تراجع يونايتد إلا أن الأمور ما زالت إيجابية للفريق الأكثر فوزا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تيم بريدج، المسؤول البارز في مجموعة ديلويت، إن عودة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إضافة إلى العديد من عقود الرعاية والشراكة التجارية ستحسن موقف النادي في 2015-2016.

وقال بريدج في بيان: ”مع وضع ذلك في الاعتبار فإن تصدر يونايتد للقائمة في العام المقبل للمرة الأولى في 12 عاما لن يكون أمرا مفاجئا“.

وحافظت الأندية الإنجليزية على مكانها في القائمة بوجود تسعة أندية وصلت إيراداتهم إلى ثلاثة مليارات يورو.

وتراجع تشيلسي للمركز الثامن، في حين تقدم أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي، إلى المركز السابع، وجاء مانشستر سيتي وليفربول في المركزين السادس والتاسع على الترتيب.

وأوضح بريدج: ”مع عقد بث مباريات الدوري الإنجليزي الجديد في موسم 2016-2017 من المتوقع أن تحافظ الأندية الإنجليزية على مكانها في قائمة أعلى 30 ناديا في السنوات المقبلة مع احتمال تقدم بعض هذه الأندية لتكون من أعلى 20 ناديا“.

وتراجع بايرن ميونخ من المركز الثالث إلى الخامس وهو أسوأ مركز للنادي منذ موسم 2006-2007 وتجاوزه باريس سان جيرمان وهو الفريق الفرنسي الوحيد من بين أول 20 ناديا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com