مساعد مدرب المنتخب السعودي يتوقع الفائز بالكرة الذهبية

مساعد مدرب المنتخب السعودي يتوقع الفائز بالكرة الذهبية

المصدر: الرياض- أحمد نبيل

يعتبر ”المشوار الكروي المثالي“ بكل تأكيد تعبيرًا نسبيًا لأن كل لاعب يحدد أهدافه وأحلامه بطريقة مختلفة، لكن عند النظر إلى مسار الهولندي مارك فان بومل يصبح ذلك التعبير مناسبًا جدًا.

فبين عامي 1992 و2013 صال هذا الهولندي وجال في ملاعب كرة القدم وحقق النجاح مع أكبر الأندية في أوروبا. وسواء مع أيندهوفن الهولندي أو برشلونة الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني أو ميلان الإيطالي تمكّن لاعب الوسط من فرض نفسه ”كقائد شرس“ وكثيرا ما حمل شارة الكابتن وتحمل المسؤولية باقتدار.

لكن اللاعب السابق البالغ من العمر 38 عاما يعمل حاليًا مدربًا مساعدًا لمواطنه بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي.

وقد أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حوار حصريا مع فان بومل تحدث خلاله عن مخططاته الحالية وحفل كرة FIFA الذهبية 2015 إلى الشيء الذي افتقده في مسيرته الكروية.

كانت البداية بسؤال FIFA.com : نيمار أم رونالدو أم ميسي – من سيكون أفضل لاعب في العالم في 2015؟
مارك فان بومل: بالنظر للنجاحات يجب أن يفوز نيمار أو ليونيل ميسي خاصة أن برشلونة فاز بكل شيء خلال هذه السنة. لهذا سيكون التنافس على الجائزة منحصرا بينهما بعيدا عن المرشح الثالث كريستيانو رونالدو.

FIFA.com : مارك، ماذا تفعل في الوقت الحالي؟
فان بومل: أنا منشغل كليًا حتى وإن بدا ذلك غريبًا. فأن مازلت أعمل في المملكة العربية السعودية كمساعد لمدرب المنتخب الوطني.

FIFA.com : متى سنراك في ثوب المدرب الرئيس؟
فان بومل: لدي بعض العروض لكن يجب علي أولا أن أتطور كمدرب. عندما أفكر في الحصص الأولى ومستواي اليوم أرى فرقًا إيجابيًا عظيمًا.

FIFA.com : ما مدى أهمية بيب جوارديولا بالنسبة لنادي بايرن ميونيخ فريقك السابق؟
فان بومل: إنه مهم جدا على غرار يوب هاينكيس والكثير من المدربين الآخرين. مع يوب فاز الفريق بالثلاثية. جوارديولا هو مدرب رائع أحرز طبعًا الكثير الألقاب ويضمن طريقة لعب جيدة. لكن الظروف رائعة، إذا نظرنا للفريق ندرك أنه يمثل حلما لأي مدرب. فكل مدرب يتمنى فريقا كهذا.

FIFA.com : كيف تنظر إلى كارلو أنشيلوتي؟
فان بومل : بالنسبة لي ليست مفاجأة كبرى أن يفكروا فيه. إنه مدرب هادئ أثبت أنه يعرف كيف يتعامل مع النجوم لأنه لعب على نفسه في هذا المستوى. يعتبر هذا دائمًا امتيازًا كبيرًا من أجل تحقيق النجاح في الأندية الكبرى. إنه اختيار جيد جدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com