لماذا يستحق رونالدو الكرة الذهبية؟!

لماذا يستحق رونالدو الكرة الذهبية؟!

المصدر: مدريد ـ نور الدين ميفراني

أثار تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اللائحة النهائية للمتنافسين على الكرة الذهبية جذلا واسعا في صفوف المؤدين لفريق برشلونة واعتبروا أن الأوروغوياني لويس سوارير كان يستحق مكانه في النهائي .

ودافع الكثيرون عن النجم البرتغالي بل ذهبت بعض وسائل الإعلام البريطانية لأبعد من مجرد الدفاع عن حقه في التواجد بين الثلاثي المؤهل ،واعتبرته يستحق الكرة الذهبية لكونها جائزة فردية تتوج سنة من العطاء للاعب وليس للفريق الذي يلعب في صفوفه .

وأكد النجم البرتغالي على أرضية الملعب قوته كهداف لا يقاوم وللسنة الثالثة على التوالي يتربع على عرش هدافي العالم على صعيد الموسم الرياضي أو السنة ككل .

ورغم أرقام ثلاثي برشلونة الخارقة فالنجم البرتغالي أنهى السنة بتسجيله 54 هدفا وبفارق 6 أهداف كاملة عن الثنائي سواريز و ميسي ،ولولا تراجع مستوى زملائه في الهجوم الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة لكان الفريق الملكي قد نافس وتوج أيضا بالألقاب بذل خروجه خاوي الوفاض .

النجم البرتغالي يقاوم بقوة وحيدا ثلاثي هجوم برشلونة وتصدر على كل المستويات فعلى صعيد البطولات الأوروبية الكبرى سجل النجم البرتغالي 37 هدفا في سنة 2015 متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 34 وسواريز الذي سجل 30 هدفا .

وفي دوري أبطال أوروبا سجل النجم البرتغالي 16 هدفا في سنة 2015 متفوقا على ليفاندوفسكي 11 هدفا وسواريز 10 أهداف ،وانهي هذا الموسم دوري المجموعات برقم قياسي تاريخي حيث سجل 11 هدف .

وسجل النجم البرتغالي هدفا كل 88 دقيقة متقدما على ميسي الذي سجل هدفا كل 91 دقيقة والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفا كل 97 دقيقة ، بينما سجل سواريز هدفا كل 103 دقيقة ونيمار هدفا كل 109 دقيقة .

ورغم كون النجم البرتغالي يفضل اللعب في الجناح الأيسر لكنه يبدو اللاعب الأكثر تكاملا بين كل المهاجمين لكونه سجل أهدافه بقدميه اليمنى و اليسرى وبالرأس أيضا .

وتبقى الأرقم وحدها هي من تحاكم مستوى كل لاعب على حدة وفي هذا المجال يتفوق النجم البرتغالي على جميع لاعبي العالم في سنة 2015 فهل تحدث المفاجأة في حفل الإتحاد الدولي لكرة القدم ويخطف كرته الذهبية الرابعة والثالثة على التوالي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com