دورتموند يُسقط شتوتجارت ويؤجل تتويج بايرن ميونيخ بلقب الشتاء

دورتموند يُسقط شتوتجارت ويؤجل تتويج بايرن ميونيخ بلقب الشتاء

برلين – أجل بوروسيا دورتموند تتويج غريمه بايرن ميونيخ بلقب ”بطل الشتاء“ غير الرسمي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على ضيفه شتوتجارت 4/1 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وفي مباراتين أخريين اليوم ، تعادل باير ليفركوزن مع شالكه 1/1 وأوجسبورج مع فولفسبورج سلبيًا.

ورفع دورتموند رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ وذلك قبل ثلاث مراحل من بدء الإجازة الشتوية للمسابقة، بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند عشر نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وافتتح جونزالو كاسترو التسجيل لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم ساعد متصدر قائمة هدافي البوندسليجا الحالي بيير-إيمريك أوباميانج في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 19 .

بعدها رد شتوتجارت بهدف سجله دانيل ديدافي في الدقيقة 40 قبل أن يضيف دورتموند الهدف الثالث في الدقيقة 65 وأحرزه جورج نايديرماير لاعب شتوتجارت بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، اختتم أوباميانج التسجيل بالهدف الثاني له والرابع لفريقه.

واستبعد توماس توشيل المدير الفني لدورتموند، من التشكيل الأساسي ، القائد ماتس هاميلز الذي سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في المباراة التي خسرها أمام هامبورج مطلع الأسبوع الماضي وتسبب في ضربة جزاء أسفرت عن الهزيمة أمام كراسنودار 1/0 يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي ، لكنه شارك اليوم من مقعد البدلاء خلال آخر عشر دقائق من المباراة.

وقال يورجن كرامني المدير الفني المؤقت لشتوتجارت، الذي قاد الفريق في أولى مبارياته اليوم بعد إقالة ألكسندر زورنيجر: ”قدمنا عودة جيدة بعد تأخرنا بهدفين ورد فريقنا بهدف. لم نكن نريد اهتزاز شباكنا بهدف ثالث ولكنه حدث. الآن نواجه فيردر بريمن وسنرى كيف تسير الأمور.“

ومن جانبه قال توشيل: ”واجهنا صعوبة لأننا لم نظهر بشكل جيد في الشوط الأول رغم أننا تقدمنا. ولكن في الشوط الثاني كنا جيدين للغاية. فلم نسمح بالمزيد من الفرص وكان بإمكاننا الفوز بعدد أكبر من الأهداف. إننا راضون بشكل كبير..

وأفلت باير ليفركوزن من الهزيمة على ملعبه أمام شالكه وتعادل معه 1/1 ، ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام هامبورج وشالكه.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز شالكه بهدف أحرزه إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 50 لكن زميله ساشا ريثر أهدى التعادل لليفركوزن في الدقيقة 85 عندما أسكن الكرة في مرمى فريقه بالخطأ.

كذلك تعادل أوجسبورج مع فولفسبورج سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر مقابل 25 نقطة لفولفسبورج في المركز الثالث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة