دورتموند وتوشيل ينالان إشادة واسعة من أعضاء النادي

دورتموند وتوشيل ينالان إشادة واسعة من أعضاء النادي

دورتموند – أشاد هانز يواخيم فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني لكرة القدم بفريقه بعد البداية الرائعة للموسم الحالي عقب المسيرة الصعبة التي عاشها الفريق في الموسم الماضي.

كما أشاد فاتسكه بالمدرب الجديد توماس توشيل خلال الاجتماع السنوي لأعضاء النادي اليوم الأحد.

وتلقى توشيل وأعضاء الفريق استقبالًا حارًا من نحو 1000 عضو للنادي خلال الاجتماع، ولم تؤثر الهزيمة 3/1 لى ملعب هامبورج أمس الأول الجمعة على الحالة المعنوية الإيجابية للجميع.

وقال فاتسكه للفريق: ”مع خوض 23 مباراة على مستوى جميع المسابقات فإننا خسرنا مرتين فقط، لقد قمنا بمهمة رائعة حتى الآن“.

وأنهى دورتموند بطل البوندسليجا في 2011 و2012، الموسم الماضي في المركز السابع، بعدما كان يحتل المركز الأخير قبل فترة العطلات الشتوية.

ورحل المدير الفني يورجن كلوب عن تدريب دورتموند الصيف الماضي بعد أن تولى تدريب الفريق في 2008 قادمًا من ماينز، وفي سيناريو مشابه جاء توشيل في خلافته بعد رحيله عن تدريب ماينز، ليصعد بدورتموند إلى المركز الثاني في البوندسليجا كما وصل مع الفريق إلى الأدوار الاقصائية في الدوري الأوروبي.

وقال فاتسكه: ”قراركم (توشيل) المتعلق بتدريب دورتموند كان ذكيًا وأيضًا شجاعًا، لأنك ستسير على خطى يورجن كلوب للمرة الثانية، نحن فخورون بوجود بيننا، ووجود هذا الفريق“.

ومن جانبه ،أشاد رينارد راوبول رئيس دورتموند بتوشيل واصفًا إياه بأنه ”تميمة الحظ“ للفريق.

وسجل دورتموند تقدمًا على الصعيد المالي بعد نحو عشرة أعوام من اقترابه من الافلاس، حيث بلغت دورة رأس المال 276 مليون يورو (294 مليون دولار) وبلغ الفائض 5ر5 مليون يورو خالصة الضرائب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com