ولاية برازيلية تسمح للجماهير بالعودة للملاعب رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد
ولاية برازيلية تسمح للجماهير بالعودة للملاعب رغم تفشي فيروس كورونا في البلادولاية برازيلية تسمح للجماهير بالعودة للملاعب رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد

ولاية برازيلية تسمح للجماهير بالعودة للملاعب رغم تفشي فيروس كورونا في البلاد

أعلنت سلطات ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية السماح للمشجعين بحضور مباريات كرة القدم المحلية اعتبارا من 10 يوليو، على الرغم  من التفشي الواسع لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، يوم الأحد، فإن الولاية سوف تحدد العودة التدريجية للمشجعين على 3 مراحل: 10% من سعة الملاعب اعتبارا من 10 يوليو، ونحو ثلثي الطاقة الاستيعابية اعتبارا من الأول من أغسطس، ورفع كل القيود على حضور المشجعين اعتبارا من 16 أغسطس.

وكانت بطولة كرة القدم المحلية لولاية ريو دي جانيرو، أولى منافسات اللعبة الشعبية التي يتم استئنافها في البلاد، على رغم التفشي الواسع لكورونا في عموم أمريكا الجنوبية.



وبدأت إقامة المباريات اعتبارا من الأسبوع الماضي، خلف أبواب مغلقة، على رغم اعتراض بعض الأندية؛ لأن البلاد هي الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وقدمت أندية عدة اعتراضا على استئناف البطولة، أبرزها فلومينيسي وبوتافوغو اللذان تقدما بشكوى قضائية للحيلولة دون العودة إلى اللعب قبل يوليو على الأقل، لكن قرار المحكمة صب في غير صالح الناديين، وألزمهما باستئناف اللعب اعتبارا من الأحد 28 يونيو.
وقالت وزارة الصحة البرازيلية أمس السبت إنها سجلت 38693 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1109 وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويبلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البرازيل 1313667 حالة بينما وصلت الوفيات إلى 57070.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com