ترتيب الدوري الألماني قبل انطلاق الجولة الـ26 (صورة)
ترتيب الدوري الألماني قبل انطلاق الجولة الـ26 (صورة)ترتيب الدوري الألماني قبل انطلاق الجولة الـ26 (صورة)

ترتيب الدوري الألماني قبل انطلاق الجولة الـ26 (صورة)

سيجذب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، جحافل من الجماهير الجديدة حول العالم مطلع الأسبوع، إذ يترقب الجميع استئناف أول مسابقة كبرى في أوروبا لنشاطها بعد شهرين من العزل العام، بسبب فيروس كورونا.

وفي الظروف الطبيعية، تفتقد مباريات الدوري الألماني، الذي يهيمن عليه بايرن ميونخ في المواسم الأخيرة، القوة التسويقية أمام الدوري الإنجليزي الممتاز، أو الدوري الإسباني الذي يضم الناديين الأكثر تحقيقًا للإيرادات؛ ريال مدريد وبرشلونة.

وحتى وسط أجواء هادئة في غياب الجماهير المتحمسة، مع إقامة كل المباريات خلف أبواب مغلقة، لمنع انتشار العدوى، يمكن أن يستغل الدوري الألماني الأضواء المسلطة عليه، لاظهار قيمته في ظل غياب المباريات المباشرة حول العالم.

وقال كارل-هاينز رومنيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ لمجلة (بورت بيلد) يوم الأربعاء: "نظرًا لأن الدوري الألماني هو الوحيد الذي ستبث مبارياته مباشرة عبر التلفزيون، أتوقع أن حجم المتابعين سيصل إلى مليار شخص".

وفي بريطانيا، ستبث محطة (بي.تي سبورت) كل مباريات الدوري الألماني التسع، مطلع الأسبوع، ومنها قمة الرور بين بروسيا دورتموند وشالكه.

وذكرت المحطة عبر موقعها على الإنترنت "كل فريق أمامه 9 أو 10مباريات لإكمال الموسم وستكون بي.تي معكم في كل خطوة، في سبيل تحقيق ما وعدت به، بالوصول إلى ذروة الإثارة بالموسم".

وستُلعب المباريات أمام مدرجات خالية، مع السماح بحضور نحو 300 شخص من الطاقم الأساسي، ومسؤولي الأندية. وتم إبلاغ اللاعبين بعدم البصق أو الاحتفال بشكل جماعي، أو التلامس بالأيدي مع الزملاء.

وستستعين بعض الأندية بالموسيقى ومجسمات للجماهير، لابتكار أجواء في المدرجات، وستبث محطة (سكاي) تسجيلات لأصوات وأهازيج الجماهير، خلال المباريات.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الألماني قبل استئناف المسابقة غدًا السبت:

1. بايرن ميونخ، 55 نقطة.

2. بروسيا دورتموند، 51 نقطة.

3. لايبزيغ، 50 نقطة.

4. بروسيا مونشنغلادباخ، 49 نقطة.

5. باير ليفركوزن، 47 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com