ترتيب هدافي الدوري الألماني.. صراع ثنائي على لقب هداف البوندسليغا
ترتيب هدافي الدوري الألماني.. صراع ثنائي على لقب هداف البوندسليغاترتيب هدافي الدوري الألماني.. صراع ثنائي على لقب هداف البوندسليغا

ترتيب هدافي الدوري الألماني.. صراع ثنائي على لقب هداف البوندسليغا

يستعد الدوري الألماني للعودة مجددا بعد فترة توقف استمرت أكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات المتخذة من طرف الحكومات بفرض حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي.

وبعودة الدوري الألماني مجددا يعود الصراع بين الأندية الألمانية على اللقب والمراكز الأوروبية وتفادي الهبوط وبين اللاعبين على الألقاب الفردية وأهمها لقب الهداف.

وقبل عودة المنافسات يتصدر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا بعد 25 جولة وعلى بعد 9 جولات من نهاية المسابقة.

ويبحث المهاجم البولندي عن لقبه الخامس كهداف للدوري الألماني والثالث على التوالي لكن المنافسة قوية من المهاجم الألماني تيمو فيرنر هداف لايبزيغ والذي سجل 21 هدفا.

ويحتل المركز الثالث الجناح الإنجليزي الشاب جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند لكن بعيدا عن المركز الأول بـ11 هدفا حيث اكتفى بتسجيل 14 هدفا.

وخلف الثلاثي يأتي الألماني روبين كايسون مهاجم ماينز حيث سجل 12 هدفا في المركز الرابع، وخلفه 6 لاعبين في المركز الخامس يملك كل منهم 11 هدفا وهم: الألماني ماركو رويس (بروسيا دورتموند)، والألماني سيرج جنابري (بايرن ميونخ)، والسويدي سيباستيان أندرسون (يونيون برلين)، والهولندي فوتر فيغورست (فولسبورغ)، والألماني فلوريان نايدير ليشنير (أوغسبورغ)، والألماني المخضرم روين هيننينغر مهاجم فورتونا دوسلدوف.

ويوجد ضمن هدافي الدوري الألماني هذا الموسم عدة لاعبين عرب أبرزهم المغربي أمين حارث (شالكة) برصيد 6 أهداف، والجزائري رامي بنسبيعيني (بروسيا مونشغلادباخ) برصيد 4 أهداف، والمغربي أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند) برصيد 3 أهداف.

ليفاندوفسكي وجادون سانشو يبحثان عن أرقام قياسية
يحلم المهاجم البولندي بتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الألماني عبر تسجيل أكثر من 40 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي بحوزة الأسطورة غيرد مولر وسجله موسم 1973/1974.

ويملك ليفاندوفسكي 25 هدفا في 23 مباراة حيث غاب عن مباراتين ويتبقى أمامه 9 مباريات لتسجيل 15 هدفا على الأقل لمعادلة الرقم القياسي و16 لتجاوزه رغم أن المهمة لن تكون سهلة.

كما يبحث الجناح الدولي الإنجليزي جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني عن رقم قياسي يتعلق بالتمريرات الحاسمة حيث بلغ هذا الموسم 16 تمريرة حاسمة ويبتعد بـ6 تمريرات حاسمة عن الرقم القياسي الذي في حوزة إيميل فورسبورغ لاعب لايبزيغ والذي سجله موسم 2016/2017.

ويبحث بايرن ميونخ عن تحطيم رقم قياسي من حيث عدد الأهداف سجله موسم 1973/1974 حين سجل 101 هدفا وسجل لحد الآن 73 هدفا في 25 لقاء ويملك الفريق معدلا يبلغ 2،92 في اللقاء الواحد.

الحذاء الذهبي الأوروبي
ينافس البولندي روبيرت ليفاندوفسكي متصدر هدافي الدوري الألماني هذا الموسم بقوة على الحذاء الذهبي الأوروبي حيث يحتل المركز الحالي حاليا في الترتيب المؤقت خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي هداف لاتسيو والدوري الإيطالي.

ويحتل المهاجم الإيطالي المركز الأول بـ54 نقطة مقابل 50 نقطة للمهاجم البولندي الذي يتخلف فقط بفارق هدفين.

ويحتل تيمو فيرنير الثاني في لائحة هدافي الدوري الألماني المركز الثالث في صراع الحذاء الذهبي رفقة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند.

ترتيب هدافي الدوري الألماني قبل استئنافه (بعد مرور 25 جولة):

1. البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ ): 25 هدفا.

2. الألماني تيمو فيرنير (لايبزيغ): 21 هدفا.

3. الإنجليزي جادون سانشو (بروسيا دورتموند): 14 هدفا.

4. الألماني روبين كايسون (ماينز): 12 هدفا.

5 الألماني ماركو رويس (بروسيا دورتموند)، الألماني روين هيننينغر (فورتونا دوسلدوف)، الألماني فلوريان نايدير ليشنير (أوغسبورغ)، الألماني سيرج غنابري (بايرن ميونخ)، السويدي سيباستيان أندرسون (يونيون برلين)، الهولندي فوتر فيغورست (فولسبورغ)، 11 هدفا لكل منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com