رسميًا.. السماح بـ 5 تبديلات لكل ناد في المباراة بالدوري الألماني
رسميًا.. السماح بـ 5 تبديلات لكل ناد في المباراة بالدوري الألمانيرسميًا.. السماح بـ 5 تبديلات لكل ناد في المباراة بالدوري الألماني

رسميًا.. السماح بـ 5 تبديلات لكل ناد في المباراة بالدوري الألماني

قالت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بيان، اليوم الخميس، إنها سمحت للأندية بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، بدلًا من الثلاثة المعتادة حتى نهاية الموسم.

وأجرى مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) هذا التغيير في اللوائح الشهر الحالي، لكنه ترك لكل بطولة محلية حرية تنفيذ هذا الإجراء.

وسيكون الدوري الألماني، أول بطولة كبرى تستخدم هذا التعديل.

وأكدت الرابطة أيضًا، أنه سيكون هناك هبوط في أول درجتين للدوري، بشرط اكتمال الموسم، الذي سيمتد إلى ما بعد 30 يونيو/ حزيران إذا لزم الأمر.

وستقام كافة مباريات الدوري الألماني خلف أبواب مغلقة وستتم متابعة تقدمها في أنحاء أوروبا.

وظهرت شكوك بالفعل عندما وضعت تشكيلة فريق دينامو دريسدن المنافس في دوري الدرجة الثانية بالكامل في الحجر الصحي بواسطة السلطات الصحية المحلية عقب ظهور حالتين إيجابيتين للفيروس في الفريق ما تسبب في تأجيل أول مباراتين له.

ومع ذلك عندما أصيب 3 لاعبين من كولونيا بالفيروس وضع اللاعبون الثلاثة فقط في الحجر إذ أنه وفقا للقانون الألماني يكون القرار النهائي في مثل هذه الحالات للسلطات الصحية المحلية.

وأجرى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الشهر تغييرا في القواعد ليسمح بإجراء 5 تبديلات لكل فريق في كل مباراة بدلا من 3 بشكل مؤقت لكنه قال إن القرار النهائي سيكون لمنظمي البطولة.

وسيصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى تنفذ هذا التغيير الذي تم اقتراحه لمساعدة الأندية للتكيف مع الضغط المتوقع للمباريات من أجل استكمال الموسم.

وأكدت الرابطة أن جميع أنديتها 36 الأعضاء باستثناء واحد صوتوا لصالح الإبقاء على الهبوط هذا الموسم.

وقالت الرابطة: "الجمعية العمومية أقرت بالإجماع باستثناء واحد على نية استكمال الموسم الحالي 2019-2020 للنهاية بقدر الإمكان حتى يكون قانونيا مع تنفيذ الهبوط واستمرار الموسم إلى ما بعد 30 يونيو لو لزم الأمر".

ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما سيحدث في حال إلغاء الموسم لأسباب صحية.

وأضافت الرابطة "في حال إلغاء الموسم قبل نهايته سيتم وضع لائحة بشأن ترتيب الدوري خلال الأسبوعين التاليين".

ويمكن تغيير ملاعب المباريات في حال تفشي الفيروس محليا بحيث لا يمكن إقامة المباراة.

وأوضحت الرابطة "ستكون هناك إمكانية لإقامة المباراة في ملعب اخر في غضون فترة قصيرة لتجاوز أي شكوى قانونية و/أو تنظيمية و/أو أمنية".

ويتصدر بايرن ميونخ، الذي يسعى للقبه الثامن على التوالي، حاليا البطولة برصيد 55 نقطة من 25 مباراة متقدما بفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند بينما يحتل لايبزيغ المركز الثالث برصيد 50 نقطة قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

وفي ذيل الترتيب يقبع فيردر بريمن وبادربورن بينما يحتل فورتونا دوسلدورف المركز السادس عشر المؤهل إلى ملحق البقاء والهبوط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com