إلغاء الدوري الفرنسي وخسائر باريس سان جيرمان يعززان آمال ريال مدريد في ضم مبابي الموسم المقبل

إلغاء الدوري الفرنسي وخسائر باريس س...

قررت رابطة الدوري الفرنسي، إلغاء ما تبقى من الموسم الكروي

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

قال موقع ”ديفنسا سنترال“، إن التطورات الأخيرة التي شهدتها الكرة الفرنسية يمكن أن تقود نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل.

وقررت رابطة الدوري الفرنسي، إلغاء ما تبقى من الموسم الكروي، وإعلان باريس سان جيرمان بطلا للمسابقة، التي توقفت برفقة العديد من بطولات الدوري الأوروبية في ظل تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد، ولا يزال مصيرها غامضا في ظل التقارير المتضاربة حول إمكانية استئناف بعضها قريبا.

وأشار الموقع في تقريره، الذي نشره، اليوم الأحد، إلى أن قرار إلغاء الدوري الفرنسي، إضافة إلى إيقاف جميع المسابقات الرياضية حتى شهر سبتمبر المقبل، سيكون له عواقب رياضية ومالية واسعة النطاق على الأندية الفرنسية.

وأضاف: ”الصعوبات المالية التي يواجهها باريس سان جيرمان على وجه الخصوص أجبرت إدارة النادي على التحرك مبكرا، وخفض أجور أبرز نجمين في الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، كما أن القرارات الأخيرة الخاصة بالدوري الفرنسي والنشاط الرياضي في البلاد سوف تؤدي إلى خسائر مالية ضخمة بالنسبة لبطل فرنسا، تصل إلى 200 مليون يورو“.

وأكد التقرير أن ما يعزز رحيل مبابي إلى ريال مدريد في الموسم المقبل هو رفض اللاعب توقيع عقد جديد مع ناديه، حيث ينتهي العقد الساري حاليا في صيف 2022، وبالتالي فإن استمرار اللاعب أصبح أمرا ميئوسا منه في نادي العاصمة الفرنسية، مع رغبته الشديدة في ارتداء قميص ريال مدريد“.

ومضى يقول: ”تلك التطورات الجديدة يمكن أن تمثل عامل ضغط شديد للغاية على إدارة باريس سان جيرمان، وسوف تكون لصالح ريال مدريد في مساعيه لضم مبابي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com