مسؤول: من المستحيل إلغاء أولمبياد طوكيو 2020
مسؤول: من المستحيل إلغاء أولمبياد طوكيو 2020مسؤول: من المستحيل إلغاء أولمبياد طوكيو 2020

مسؤول: من المستحيل إلغاء أولمبياد طوكيو 2020

قال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020 اليوم الجمعة إن مراسم تسلم الشعلة الأولمبية في اليونان يوم 19 مارس آذار الجاري ستتم دون مشاركة أطفال المدارس كما كان مخططا لها بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المسؤول الياباني أن أطفال المدارس لن يشاركوا أيضا في مراسم استقبال الشعلة لدى وصولها إلى اليابان في 20 من الشهر الجاري للسبب نفسه.

وكان من المقرر مشاركة نحو 340 من أطفال مدارس اليابان في هذه المراسم قبل أن يتقرر استبعادهم خوفا على سلامتهم.

وردا على سؤال حول احتمال إلغاء الدورة بسبب الفيروس قال موري "مستحيل".

وفي يوم الأربعاء قال موري، ردا على سؤال حول أي تغييرات محتملة بالنسبة للألعاب في حال استمر انتشار الفيروس حول العالم، "لا أعلم الغيب. لا أعرف".

وأوضح موري أن الخطة الوحيدة القائمة حاليا هي تنظيم الألعاب الصيفية في الموعد كما هو مخطط لها لكنه رغم ذلك أوضح أن المنظمين يتلقون أراء عديدة في هذا الصدد.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في اليابان 1057 حالة كما تسبب الفيروس في وفاة 12 شخصا في هذه البلاد وأكثر من 3 آلاف حول العالم.

وسيدشن حفل إيقاد الشعلة في أولمبيا اليونانية مهد الألعاب الأولمبية في 12 مارس آذار مسيرة تتابع طويلة تنتهي في حفل افتتاح ألعاب طوكيو في 24 يوليو تموز.

وستطوف الشعلة اليونان لمدة 7 أيام قبل تسليمها لليابان في حفل في أثينا في 19 مارس حيث كان من المقرر مشاركة 140 طفلا يابانيا في الاحتفال.

وكان من المقرر مشاركة 200 طفل ياباني آخر في مراسم الاحتفال بوصول الشعلة إلى اليابان في 20 مارس.

وقال موري عن ذلك: "تدرب الأطفال بكل جدية استعدادا للمشاركة في الاحتفالات ولذا فنحن في غاية الأسف على ذلك. وسنحاول تعويضهم خلال الألعاب".

وقال المنظمون إن المشاركين في مسيرة الشعلة والمشرفين عليها سيخضعون لمراقبة صحية، تتضمن قياس درجة حرارتهم، للاطمئنان سلامتهم وربما يتم تقليص عدد المشاركين في المناسبة أيضا.

في سياق متصل، قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 اليوم الجمعة إن العمل في بناء مركز الألعاب والرياضات المائية اكتمل في فبراير شباط الماضي ما يعني اكتمال جميع المنشآت الخاصة باستضافة الدورة الأولمبية في الموعد المحدد.

ومركز الألعاب والرياضات المائية، الذي سيستضيف منافسات السباحة والغطس في الأولمبياد المقبل، هو واحد من بين 8 مقار جديدة انشئت لاستضافة الدورة الصيفية المقبلة إلى جانب قرية الرياضيين.

واكتمل بناء الاستاد الوطني، الذي سيكون مركز الدورة والذي سيستضيف حفل الافتتاح في 24 يوليو تموز، قبل الموعد في نوفمبر تشرين الثاني 2019.

وستقام فعاليات الدورة الصيفية في 43 منشأة من بينها 25 منشأة كانت موجودة بالفعل إلى جانب 10 منشآت مؤقتة.

وبسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم تترد في الوقت الحالي تساؤلات عن احتمال تأجيل الدورة أو حتى إلغائها رغم إصرار حكومة اليابان على المضي قدما في تنظيم الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل 4 أعوام.

كما قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن احتمال إلغاء الدورة غير وارد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com