أوليفر كان يخلف كارل هاينز رومنيغه بمنصب الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ
أوليفر كان يخلف كارل هاينز رومنيغه بمنصب الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخأوليفر كان يخلف كارل هاينز رومنيغه بمنصب الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ

أوليفر كان يخلف كارل هاينز رومنيغه بمنصب الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ

سيعود القائد السابق أوليفر كان إلى بايرن ميونخ مجددًا، بعد أن أعلن بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه سيصبح عضوًا بمجلس إدارة النادي في العام المقبل، ثم سيتولى منصب الرئيس التنفيذي في 2022.

ووقع كان، الفائز بثمانية ألقاب للدوري بين 1994 و2008 مع بايرن ميونخ، على عقد لمدة 5 سنوات بعد تصويت المجلس بالإجماع على هذه الخطوة في اجتماع أمس الخميس.

وبعد انتهاء عقد كارل هاينز-رومنيغه في 31 ديسمبر كانون الأول 2021، سيصبح كان الرئيس والرئيس التنفيذي.

وقال أوليفر كان: "إنه شرف كبير لي أن أكون عضوًا من أعضاء مجلس الإدارة ثم أكون الرئيس التنفيذي للنادي. أودّ أن أشكر الإدارة وأولي هونيس على هذه الثقة الكبيرة".

وأضاف "أنا مرتبط بشكل عميق بالنادي الذي ترك بصمة هائلة في حياتي".

وبعد انتهاء عقد رومنيغه في 31 ديسمبر كانون الأول 2021 سيصبح كان الرئيس والرئيس التنفيذي.

وأصبح الرئيس هونيس، بطل العالم 1974، مديرا عامًا للنادي في 1979 ثم تولى الرئاسة في 2009 ولن يقود النادي لفترة جديدة عند انعقاد الجمعية العمومية في 15 نوفمبر تشرين الثاني.

وتضررت سمعة هونيس بعد إدانته وسجنه بسبب التهرب الضريبي قبل سنوات واقترح تسليم مهامه في الرئاسة إلى هربرت هاينر رئيس شركة أديداس السابق.

وقال هونيس: "اقتنعنا بأن أوليفر كان هو الحل المثالي لمستقبل منصب رئيس بايرن ميونخ".

وكان الحارس السابق المتوج مع بايرن ميونخبلقب دوري أبطال أوروبا 2001 مرشحًا محتملًا لخلافة رومنيغه في ظل تطلعات النادي لتجديد الدماء بالمناصب الإدارية.

وشارك كان في نهائي كأس العالم 2002 مع ألمانيا عند الخسارة أمام البرازيل وعمل في التحليل التلفزيوني مؤخرًا.

ولعب رومنيغه في صفوف بايرن ميونخ في 1974 وحقق نجاحًا هائلًا ثم أصبح نائب رئيس النادي بين عامي 1991 و2002 قبل أن يتقلد منصبه الحالي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com