تعيين البلجيكي مارك فيلموتس مدربًا جديدًا لمنتخب إيران

تعيين البلجيكي مارك فيلموتس مدربًا جديدًا لمنتخب إيران

المصدر: فريق التحرير

كشف مهدي تاج، رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، يوم الأربعاء، عن تعيين مارك فيلموتس لاعب خط وسط منتخب بلجيكا السابق، مديرًا فنيًّا للمنتخب الإيراني.

ومن المقرر أن يتوجه فيلموتس، صاحب الـ50 عامًا، إلى طهران خلال الأيام القليلة المقبلة لتوقيع عقد يستمر حتى كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ويضم الجهاز الفني المعاون لفيلموتس -الذي كانت آخر مهمة تدريبية سابقة له مع منتخب كوت ديفوار- مدربين مساعدين من بلجيكا أيضًا.

ودرب فيلموتس (50 عامًا) منتخبي بلجيكا بين 2012 و2016 وكوت ديفوار في 2017.

ويخلف فيلموتس البرتغالي كيروش الذي ترك منصبه بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات بعد خسارته أمام اليابان صفر-3.

وأمضى كيروش في موقعه ثماني سنوات قاد إيران خلالها إلى كأس العالم مرتين.

وكان كيروش، مدرب المنتخب الكولومبي الحالي، تقدم الشهر الماضي بشكوى أمام الاتحاد الدولي ”فيفا“ ضد الاتحاد الإيراني بسبب مستحقات غير مدفوعة خلال فترة إشرافه على المنتخب الوطني، فيما رد الاتحاد الإيراني بان ”مشكلة عدم الدفع لكيروش ترجع إلى العقوبات المصرفية على إيران ما يحول دون التحويل (المال)“.

وطالب الإيرانيون الاتحاد الدولي بلعب دور الوسيط في هذا النزاع، مؤكدين في الوقت ذاته أنه بسبب ”المزاعم الكاذبة المتكررة من قبل كيروش“ سيعمد الاتحاد الإيراني إلى التقدم بشكوى ضده أمام لجنة الأخلاقيات للفيفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة