تعيين الكرواتي إيغور شتيماتس مديرًا فنيًا لمنتخب الهند

تعيين الكرواتي إيغور شتيماتس مديرًا فنيًا لمنتخب الهند

المصدر: رويترز

أعلن الاتحاد الهندي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، أن المدافع الكرواتي السابق إيغور شتيماتس تم تعيينه مدربًا للمنتخب الأول في عقد يمتد لعامين.

وسيخلف المدرب البالغ من العمر 51 عامًا، والذي كان جزءًا من منتخب كرواتيا الذي نال المركز الثالث في كأس العالم بفرنسا 1998، الانجليزي ستيفن قنسطنطين في المنصب.

وكان أكبر إنجاز لشتيماتس في مسيرته التدريبية هو مساعدة منتخب بلاده على التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وكانت آخر مهمة تدريبية له هي تولي مسؤولية نادي الشحانية القطري.

وقال برافول باتيل، رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم، في بيان ”إيغور المرشح المناسب لتدريب المنتخب الهندي.

تمر الكرة الهندية بمرحلة انتقالية وأنا واثق من أن خبرته الواسعة ستقودنا إلى مستويات عالية“.

وتحتل الهند حاليًا المركز 101 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لكنها دخلت إلى أول 100 في الترتيب في السنوات الأخيرة تحت قيادة قنسطنطين الذي لم يتطلع لتمديد عقده عقب الخروج من دور المجموعات بكأس آسيا في وقت سابق هذا العام.

ويبلغ عدد سكان الهند 1.3 مليار نسمة لكن الدولة المهووسة برياضة الكريكيت لا تملك إنجازات تذكر في كرة القدم. ولم يشارك المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم على الإطلاق حتى الآن.

وأصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد الهندي توصية بالإجماع لتعيين شتيماتس الذي ستكون مهمته الأولى مع الهندي في كأس الملوك في تايلاند في يونيو حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة