كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني

كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

لا صوت يعلو في الدوري الألماني فوق صوت الكلاسيكو المرتقب بين بايرن ميونخ وضيفه بروسيا دورتموند، مساء اليوم السبت، في محاولة لفك طلاسم الصراع على لقب البوندسليجا هذا الموسم الذي يشهد منافسة ساخنة ومثيرة على التتويج.

وتبدو المباراة حافلة بالندية والتكافؤ بنسبة كبيرة، خاصة أن بايرن ميونخ لا بديل أمامه سوى الفوز للانقضاض على القمة التي يتصدرها بروسيا دورتموند.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند اليوم في كلاسيكو الدوري الألماني:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة الساعة 19:30 بتوقيت السعودية على ملعب ”آليانز آرينا“ بالجولة 28 للدوري الألماني بصافرة الحكم مانويل جرافي.

وتنقل المباراة بصوت المعلق سوار الذهب عبر قناة بي إن سبورتس 5.

ترتيب الفريقين

يحتل بروسيا دورتموند صدارة البوندسليغا برصيد 63 نقطة في ظل مستويات كبيرة لأسود الفستفاليا مع المدرب السويسري لويس فافر. وحقق الفريق 19 انتصارًا وتلقى هزيمتين وتعادل 6 مرات وسجل الفريق 66 هدفًا واستقبل 30 هدفًا.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني بفارق نقطتين بقيادة مدربه نيكو كوفاتش الذي يواجه انتقادات شرسة وسط أنباء عن رحيله بنهاية الموسم وتولي البرتغالي جوزيه مورينيو المهمة. وسجل الفريق 19 انتصارًا وخسر 4 مرات وتعادل مثلها وسجل العملاق البافاري 69 هدفًا واستقبل 28 هدفًا.

وخسر بايرن ميونخ مباراة الدور الأول بنتيجة 2/3 وهو ما يزيد اشتعال المواجهة في لقاء اليوم من أجل الثأر لبايرن ميونخ.

بايرن ميونخ وخطط كوفاتش

يدخل بايرن ميونخ المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز مع مدربه كوفاتش الذي أكد أن فريقه لا يفكر سوى في واقع المباراة وحصد النقاط الثلاث لاعتلاء الصدارة، وهو الهدف الأهم.

ويعاني بايرن ميونخ من غياب كورنتين توليسو وآريين روبين للإصابة، ويبقى كوفاتش حائرًا بين الواقع الذي يفرض عليه اللعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 أو التغيير إلى طريقة 3-4-3 التي يجيدها المدرب الذي يواجه انتقادات شرسة.

ويعتمد بايرن ميونخ على تشكيلة تضم الحارس مانويل نوير وأمامه الرباعي نيكولاس سولي وماتياس هوملز وجوشوا كيميتش الذي يعد مفتاح اللعب بالجبهة اليمنى وصنع 15 هدفًا هذا الموسم، ودافيد ألابا في خط الدفاع، بينما يظهر ثنائي الارتكاز خافي مارتينيز وتياغو ألكانتارا بجانب ليون غوريتسكا الذي يقدم مستويات طيبة وفرض نفسه على تشكيلة البافاري كصانع لعب.

ويعول كوفاتش على الجناح الموهوب سيرجي غنابري والجناح السريع كينغسلي كومان والهداف روبرت ليفاندوفيسكي الذي سجل 33 هدفًا هذا الموسم كما صنع 13 هدفًا.

بروسيا دورتموند يعلن التحدي

أعلن بروسيا دورتموند التحدي في وجه بايرن ميونخ وأصبح هدف الضيوف الليلة إسقاط البايرن في عقر داره، وهو ما لم يحدث منذ 26 أبريل 2017 حين فاز بروسيا دورتموند بنتيجة 3/2 في كأس ألمانيا.

ويفتقد بروسيا دورتموند النجم المغربي أشرف حكيمي للإصابة وماكسيميليان فيليب وكريستيان بوليسيتش بجانب الشكوك حول مشاركة باكو ألكاسير لإصابته في ذراعه وأيضًا رافائيل غيريرو الذي اشتكى من آلام عضلية. ويعول لويس فافر مدرب بروسيا دورتموند على الحارس رومان بوركي وأمامه الرباعي مانويل أكانغي ودان أكسيل زاجادو وماريوس وولف ومارسيل شيمليزر في الدفاع.

ويقود الوسط أكسل فيتسل وتوماس ديلاني بجانب دور المخضرم ماركو رويس الذي صنع 10 أهداف وسجل 19 هدفًا بجانب الجناح الأيمن جادون سانشو مفاجأة بروسيا دورتموند هذا الموسم وصاحب الـ 19 عامًا والذي سجل 9 أهداف وصنع 18 هدفًا، والجناح الأيسر ياكوب لارسن، بينما يقود الهجوم المخضرم ماريو غوتزه حال تأكد غياب القناص باكو ألكاسير.

وقال سمير كمونة، مدافع منتخب مصر الأسبق وفريق كايزر سلاوترن الألماني الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن بروسيا دورتموند يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم ولديه طموح كبير لتحقيق لقب البوندسليغا، موضحًا أن هذه الدوافع ستقضي على تأثير الغيابات بجانب خبرة فافر.

وأضاف ”بايرن ميونخ أيضًا من الفرق التي تملك الخبرات لكنها تعاني فنيًا هذا الموسم فالفريق لديه مشاكل واضحة في ظل الغيابات والإصابات وعدم قدرة كوفاتش على تطوير الأداء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com