رسميًا.. تأجيل مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس

رسميًا.. تأجيل مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس
Soccer Football - Copa Libertadores Final - Second leg - River Plate v Boca Juniors - Antonio Vespucio Liberti Stadium, Buenos Aires, Argentina - November 25, 2018 General view of the Copa Libertadores trophy inside the stadium before the match REUTERS/Agustin Marcarian

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”كونميبول“ تأجيل مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ناديي بوكا جونيورز مع ريفر بليت، التي من المقرر أن تقام اليوم الأحد، على ملعب مونيمونتال..

وقال ريفر بليت في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“: ”رئيس كونيمبول أليخاندرو دومينغيز يعلن تأجيل المباراة إلى أجل غير مسمى“.

وكان بوكا جونيورز قد قال في بيان عبر موقعه على الإنترنت: ”قدّم بوكا جونيورز بيانًا إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، لكي تلعب المباراة في ظروف المساواة بين الفريقين.. وهو ما تم توقيعه أمس السبت بين رئيس كونميبول، ورئيس بوكا جونيورز، ورئيس ريفر بليت“.

وتابع بقوله: ”أمس طلب النادي تأجيل المباراة، بسبب الأحداث التي وقعت، وكانت خطيرة، ويرى بوكا جونيورز أن ظروف المساواة غير متوفرة، ويطلب إلغاء المباراة، وكذلك تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة 18 من لوائح البطولة“.

واقترح أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية على بوكا جونيورز اختيار موعد للنهائي ما بين 2 و8 ديمسمبر القادم ليلعب لقاء إياب نهائي كأس ليبرتنادوريس.

ويشارك حامل لقب البطولة في كأس العالم للأندية ويبدأ مشواره في نصف النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل، وهو ما يفرض على اتحاد أمريكا الجنوبية إجراء النهائي قبل البطولة.

ويملك بوكا جونيورز حتى الثلاثاء المقبل لتحديد موعد للنهائي كما قرر رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية إجراء لقاء بين رئيسي الفريقين للتفاهم حول الموعد الجديد.

واتفق الناديان واتحاد كونميبول أمس السبت على تأجيل المباراة مدة 24 ساعة، لتقام اليوم الأحد، بعدما اعتدى عدد من جماهير ريفر بليت على حافلة بوكا جونيورز، حيث أُصيب عدد من لاعبي الفريق، ودخلت قوات الأمن نحو غرفة ملابس فريق بوكا جونيورز خوفًا من أعمال شغب داخل الملعب ولحماية لاعبيه من غضب جماهير الفريق المستضيف، قبل أن يتم تأجيلها مجددًا.

وسبق أن استبعد اتحاد كونميبول نادي بوكا جونيورز من البطولة العام 2015، بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها جمهوره حينها، ضد لاعبي ريفر بليت.

وقبل ساعات قالت شبكة ”Tyc“ الأرجنتينية، إن إدارة بوكا جونيورز ستوجه الدعوة لأطباء فريق ريفر بليت والكونميبول، للاطلاع على الإصابات التي يعانون منها، وخاصة بابلو بيريز، المصاب في عينه، والذي ربما يغيب عن المباراة.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2/2 على ملعب بوكا جونيورز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com