نهائي كأس ليبرتادوريس.. من يستفيد من قرار التأجيل بوكا جونيورز أم ريفر بليت؟

نهائي كأس ليبرتادوريس.. من يستفيد من قرار التأجيل بوكا جونيورز أم ريفر بليت؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تصدرت مباراة نهائي كأس الليبرتادوريس المشهد في الساعات الماضية بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، بعد أن تم تأجيل اللقاء بسبب أحداث العنف التي سبقت المباراة المنتظرة في جولة الإياب بالدور النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدفين لكل منهما وتبقى مباراة الإياب على ملعب ”المونيمتال“ حاسمة، ولكنها تأجلت بسبب أحداث الشغب والعنف الجماهيرية.

وتطرح ”إرم نيوز“ في التقرير التالي سؤالًا أيهما أكثر استفادة بوكا جونيورز أم ريفر بليت بسبب إياب نهائي كأس الليبرتادوريس:

تهديدات بوكاجونيورز

تعرض فريق بوكا جونيورز لتهديدات كبيرة أثناء ذهابه إلى ملعب المباراة قبل تأجيلها وهو أمر يلقي بظلاله على الفريق الضيف.

وتأتي هذه التهديدات لتثير أجواء من القلق بكل تأكيد على لاعبي بوكا جونيورز خاصة أنهم يبحثون عن الفوز وحصد اللقب.

توتر وارتباك

أثرت هذه الأجواء أيضًا على فريق ريفر بليت من خلال التوتر والارتباك الذي عاشه اللاعبون بسبب أجواء المباراة.

وأكد خالد بيبو، نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق لإرم نيوز أن أجواء التوتر التي عاشتها المباراة قبل تأجيلها ستربك حسابات الفريقين ولن يكون أحد مستفيدًا بصورة كاملة.

وأضاف بقوله: ”من المؤكد أن ريفر بليت سيكون أكثر هدوءًا رغم الارتباك بسبب الأحداث، كما أن بوكا جونيورز سيشعر أنه يلعب في أجواء إرهابية، ولكن كل الأمور ستظهر خلال المباراة نفسها“.

إصرار وعناد

وانتقد السوداني عبدالمنعم شطة، المدير الفني الأسبق للاتحاد الأفريقي ”كاف“، في حديثه لإرم نيوز فكرة العنف والشغب موضحًا أنها في النهاية مباراة كرة قدم.

وقال شطة: ”أتوقع أن تخلق مثل هذه الأجواء حالة من الإصرار والعناد لدى لاعبي بوكا جونيورز لتحقيق الفوز واللقب، لأنها تعكس حالة عدم الثقة من جانب جماهير ريفر بليت“.

ردود فعل

انتشرت ردود الفعل في الساعات الماضية حول المباراة والأزمة بين بوكا جونيورز وريفر بليت بعدما انتقد رئيس الاتحاد الدولي ”فيفا“ جياني إنفانتينو الأجواء العنيفة وأحداث الشغب الجماهيرية.

وأكد كارلوس بويول مدافع وقائد برشلونة الإسباني الأسبق في تغريدة له عبر تويتر أن ما عاشته الأرجنتين عار على كرة القدم ولا يمت للرياضة بصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com