بوكا جونيورز يطلب منحه كأس ليبرتادوريس دون مواجهة ريفر بليت
بوكا جونيورز يطلب منحه كأس ليبرتادوريس دون مواجهة ريفر بليتبوكا جونيورز يطلب منحه كأس ليبرتادوريس دون مواجهة ريفر بليت

بوكا جونيورز يطلب منحه كأس ليبرتادوريس دون مواجهة ريفر بليت

أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني تدرس التقدم بطلب إلى اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، لإثبات أحقيته في الفوز بكأس ليبرتادوريس، بعد الأحداث التي وقعت أمس السبت، وتسببت في تأجيل مباراة إياب المباراة النهائية أمام مواطنه ريفر بليت.

وهاجمت جماهير ريفر بليت حافلة بوكا جونيورز، بالحجارة، وأُصيب عدد من لاعبي البوكا، وقال كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز إن فريقه تعرض لضغوط من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا، و"كونميبول" لخوض المباراة قبل أن يتم تأجيلها.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإنه، رغم موافقة إدارة بوكا جونيورز على إقامة المباراة اليوم الأحد، إلا أنها تدرس تقديم طلب إلى الكونميبول بأحقيته بالفوز باللقب.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس بوكا جونيورز دانيا أنجليسي عقد اجتماعًا مساء أمس السبت، مع محامي النادي لدراسة تقديم طلب بمنحه لقب هذه النسخة، بعدما أظهر اللاعبون عدم موافقتهم على خوض المباراة بعد 24 ساعة من تلك الأحداث.

وأوضحت "ماركا" أن إدارة بوكا جونيورز تستند في حالة تقديمه لهذا الطلب إلى المادة 8 من لائحة "كونميبول" لإعلانه بطلًا لكأس ليبرتادوريس دون لعب المباراة، بسبب أعمال العنف التي حدثت خارج ملعب "مونيمونتال".

واُستبعد وكا جونيور من البطولة العام 2015؛ بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها جمهوره في ملعب لا بومبونيرا، وعلى الرغم من أن أحداث أمس جرت خارج الملعب، إلا أنها أيضًا تخضع للائحة العقوبات.

ويلعب الفائز باللقب في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الإماراتي الشهر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com