موعد مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم في نهائي كوبا ليبرتادوريس
موعد مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم في نهائي كوبا ليبرتادوريسموعد مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم في نهائي كوبا ليبرتادوريس

موعد مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم في نهائي كوبا ليبرتادوريس

بعد يوم عصيب في الكرة الأرجنتينية، قرر اتحاد أمريكا الجنوبية (كونمينبول) تأجيل إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، لمدة 24 ساعة، ليقام مساء اليوم الأحد، بعد الاعتداء الذي طال حافلة الفريق الضيف.

وتعرضت حافلة بوكا جونيورز لرشق بالحجارة أثناء توجهها إلى ملعب مونيومنتال، مما تسبب بإصابة عدة لاعبين في صفوفه، كما تأثر لاعبوه بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة لتفرقة الحشود.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية" التي انطلقت عام 1960 التي يلتقي فيها عملاقا الأرجنتين في نهائي المسابقة، مما يضيف للمباراة إثارة غير مسبوقة في تاريخ لقاءات الفريقين.

بوكا جونيورز يخوض النهائي الـ11 في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث سبق وأن توج باللقب 6 مرات، ويفصله لقب واحد من معادلة رقم جاره إنديبندينتي، الذي يُعد النادي الأكثر تتويجًا بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، في المقابل يخوض غريمه التقليدي ريفر بليت النهائي السادس أملاً في الحصول على اللقب الرابع في تاريخه.

ولم يتذوق البوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بآخر ألقابه في عام 2015.

وتعتبر مباراة الذهاب هي أول مباراة لنهائي ليبرتادورس تنتهي بنتيجة 2-2 منذ 12 عامًا، وتحديدًا نهائي 2006 بين الثنائي البرازيلي إنترناسيونال وساو باولو.

موعد المباراة والقناة الناقلة

وينطلق اللقاء، في الخامسة من مساء الأحد بتوقيت الأرجنتين، العاشرة مساء بتوقيت مصر، الـ11 بتوقيت السعودية، وتذاع على قناة أبوظبي الرياضية HD 2.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com