زلاتكو مدرب كرواتيا: الرب منحنا فرصة لـ“تصفية الحسابات“ أمام فرنسا

زلاتكو مدرب كرواتيا: الرب منحنا فرصة لـ“تصفية الحسابات“ أمام فرنسا

المصدر: رويترز

قال مدرب ولاعبو كرواتيا إن الفريق سيستفيد من قوة شخصيته في نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد فرنسا، بعدما تعافى للمرة الثالثة على التوالي في أدوار خروج المغلوب من تأخره؛ ليفوز على إنجلترا  الأربعاء.

وقلبت كرواتيا، التي تواجه فرنسا يوم الأحد بعد 20 عامًا من هزيمتها أمامها في الدور قبل النهائي، تأخرها بهدف لتتغلب 2-1 على إنجلترا بعد وقت إضافي، وتبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وقال ايفان بريشيتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة والذي ألغي هدفه، تقدَّم كيران تريبيير مبكرًا لإنجلترا ”كانت مباراة صعبة للغاية علينا“.

وهز زميله ماريو مانزوكيتش الشباك في الدقيقة 109 لتكمل كرواتيا انتفاضتها الثالثة على التوالي.

وأضاف بريشيتش ”كنا نعلم ماذا ينتظرنا على المحك ومدى أهمية الدور قبل النهائي لبلد صغير مثل كرواتيا. البداية كانت سيئة لكننا أظهرنا قوة شخصيتنا، ومرة أخرى قلبنا تأخرنا بهدف كما فعلنا في الدورين الماضيين لخروج المغلوب.

وتأخرت كرواتيا بهدف ضد الدنمارك في دور الستة عشر وتكرر الأمر ضد روسيا في دور الثمانية لكنها أدركت التعادل وخاضت الوقت الإضافي قبل الفوز بركلات الترجيح.

وساعد الفوز الأربعاء على التقدم خطوة أخرى عن أفضل إنجاز سابق لكرواتيا في 1998 عندما فازت فرنسا باللقب.

وقال المدرب زلاتكو داليتش، إن النهائي سيكون فرصة لتصفية الحسابات بعد 20 عامًا من الهزيمة المؤلمة للبلد الصغير الذي أثبت -مرة أخرى- قدرته على منافسة الكبار.

وأضاف ”ربما هذه المباراة لها دلالة تاريخية فربما يريد الرب أن يمنحنا فرصة لتصفية الحسابات. وصلنا إلى النهائي ونريد اللعب. فرنسا حصلت على يوم إضافي للتعافي لكن لا يوجد أي عذر.

”اليوم لم يرغب أي لاعب في الخروج. لم يقل أي لاعب إنه ليس جاهزًا. في الوقت الإضافي لم يرغب أي لاعب في مغادرة الملعب“.

وفازت فرنسا 1-صفر على بلجيكا أمس الثلاثاء لتحجز مكانها في النهائي وتحصل على يوم إضافي للراحة قبل المواجهة الحاسمة يوم الأحد باستاد لوجنيكي في موسكو.

وقال داليتش ”نستحق بلوغ النهائي. اللاعبون قدموا أداءً خياليًا وصنعوا التاريخ. لم نقل كلمتنا الأخيرة بعد فما زالت هناك مباراة أخرى. بمشيئة الرب سنكون بطل العالم“.

وتابع ”الفريق صاحب الشخصية القوية سيفوز بهذه البطولة. تأخرنا بهدف في ثلاث مباريات متتالية وأظهرنا قوة شخصيتنا. سنحتفل الآن ونأخذ قسطًا من الراحة ثم نستعد لفرنسا. إنها مهمة شاقة أخرى لكننا على استعداد لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com